ريال مدريد وبرشلونة يستشعران الخطر على خلفية قضية “قُبلة روبياليس”

يستشعر ناديي ريال مدريد وبرشلونة خطر الحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا “شامبيونزليغ” للموسم الجاري، والتي تسحب قرعتها يوم الجمعة القادم في مدينة نيون السويسرية.

يأتي هذا على خلفية قضية رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، بعد تقبليه قائدة المنتخب الإسباني للسيدات، جينيفر هيرموسو، أثناء التتويج بلقب المونديال مؤخرًا.

وتوجت إسبانيا بلقب مونديال السيدات للمرة الأولى في تاريخها عقب الفوز على إنجلترا 1 – صفر في المباراة النهائية يوم 20 أغسطس الجاري، لكن الانتقادات الحادة التي أثارتها “قبلة روبياليس” ألقت بظلالها على الإنجاز.

ورفض روبياليس الاستقالة من منصبه بعد الواقعة التي حدثت يوم الأحد الماضي قائلًا إن القبلة كانت بالتراضي. وتعالت الأصوات المطالبة برحيله وهو ما تريده الحكومة الإسبانية أيضًا.

وبحسب تقرير لصحيفة “دايلي ميل” فقد تم دعوة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للنظر في حرمان الأندية الإسبانية من المشاركات الأوروبية بسبب “التدخل الحكومي” في عمل الاتحاد الإسباني، بما يخص القضية المذكورة.

وإذا تمت الموافقة على هذه الدعوة، فهذا يعني أن جميع الأندية الإسبانية – بما في ذلك العملاقين العالميين ريال وبرشلونة، سيتم استبعادها من مسابقات الاتحاد الأوروبي مثل دوري أبطال أوروبا (التي تؤثر أيضًا على أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد)، والدوري الأوروبي (فياريال وريال بيتيس) ودوري المؤتمر الأوروبي (أوساسونا).

يذكر أنه من المقرر أن يعقد الاتحاد الإسباني اجتماعًا طارئًا يوم الاثنين، كما ينتظر من القضاء الرياضي الإسباني بدء المناقشة بشأن مستقبل رئيس الاتحاد.