الأمين جمال يستجيب للضغوط.. إسبانيا على حساب المغرب

بدأت الصحف الإسبانية، “ضغطها” بعد تألق الشاب الأمين جمال، ذي الأصل المغربي، مع برشلونة، خلال الأشهر الأخيرة، وهو الذي لم يتخذ بعد قراره بخصوص المنتخب الذي سيمثله مستقبلًا.

وذكرت تقارير صحافية، يوم الخميس، أن أعضاء من الاتحاد الإسباني لكرة القدم عقدوا اجتماعًا مع عائلة جمال، لإخبارهم بمشروع المنتخب الإسباني، بهدف إقناعهم بتمثيل نجلهم منتخب “لا روخا” بدلًا من المنتخب المغربي.

وأشارت التقارير، التي تقدمها تقرير من صحيفة “آس” الشهيرة، أن جمال، البالغ من العمر 16 عامًا، أعطى موافقته للاتحاد الإسباني، وسيكون حاضرًا مع المنتخب الأول لإسبانيا، شهر أيلول/سبتمر القادم، لخوض المباراتين ضد جورجيا وقبرص، في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

وأضافت الصحيفة، أن استداء لويس دي لا فوينتي، لقائمة منتخب إسبانيا، ستكون خطوة لـ”قطع الطريق على المغرب”، مشيرةً إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تعمل بدورها على إقناع اللاعب بتمثيل “أسود الأطلس”.

ويملك جمال، المولود في إسبانيا، والذي سبق له أن مثل منتخب إسبانيا في الفئات السنية (تحت 15 و16 و17 و19 سنة)، 3 جنسيات مختلفة، كونه من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية.

تجدر الإشارة، إلى أن قانون “فيفا” الجديد، سيمح لأي لاعب يحمل جنسيتين مختلفتين، بتغيير جنسيته الرياضية، في حال عدم خوضه أي مباراة لمدة 3 سنوات، مع المنتخب الذي اختار تمثيله في المرة الأولى.