أداء تصاعدي وتغيير مركز.. نجم ليفربول يقدم أوراق اعتماده كبديل لساديو ماني (تقرير)

يبصم أحد نجوم الخط الهجومي لنادي ليفربول على أداء رائع عقب عودته من الإصابة التي أبعدته عن جل مباريات الموسم الفائت، ليكون في نظر الكثير من الجماهير والمتخصصين، البديل المثالي للنجم السنغالي ساديو ماني.

ورحل ماني عن صفوف الريدز الصيف الفائت، بعد أن كان أحد الركائز الأساسية في النجاحات المدوية التي حققها النادي الإنجليزي تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب.

وبعد خوض الريدز مباراتين في الموسم الجديد 2023/ 2024، فرض الكولومبي لويس دياز نفسه نجمًا للفريق بتسجيله هدفين، وتقديمه فعالية في الخط الأمامي، كانت تنقص الفريق كثيرًا خلال مجريات موسم فائت عاني خلاله الفريق الأحمر كثيرًا.

وحمل النجم المصري محمد صلاح، مهمة إحراز الأهداف وصناعتها وتشكيل الخطورة الهجومية، بشكل شبه فردي، لكن هذا الأمر لم يكن كافيًا أمام الريدز سوى لاحتلال المركز الخامس بالبريميرليغ، وبالتالي الغياب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

وأحرز دياز هدفًا خلال التعادل خارج الديار أمام تشيلسي (1 – 1) في المباراة الافتتاحية للفريق الأحمر بالبريميرليغ، وأضاف هدفًا لرصيده أمام بورنموث في الجولة الثانية (3 – 1) يوم السبت الفائت.

وبحسب تقرير لشبكة “بي بي سي” البريطانية” فقد لعب لويس دياز بشكل أقرب إلى مرمى الخصم، أكثر أي لاعب آخر أمام بورنموث، بما في ذلك محمد صلاح.

ولقد قام النجم الكولومبي بالفعل بتعديل أسلوب لعبه ليصبح أكثر إنتاجية وهو يجني ثمار هذا التغيير مع انطلاقة الموسم.

عندما وقع دياز لأول مرة من نادي بورتو، كان قريبًا من خط التماس الأيسر وأذهل الجماهير بمراوغاته وتحركاته المذهلة، لكنه ابتعد حينها عن المرمى ولم يحقق أرقامًا تهديفيةً مهولة.

وفي ظل معاناة الريدز الواضحة على مستوى خط الدفاع، تعول الجماهير وكلوب على حد سواء، على خط هجوم الفريق بقيادة دياز وصلاح، بالأخص خلال مواجهة هامة مطلع الأسبوع القادم.

ويحل رفقاء دياز ضيوفًا على نيوكاسل يونايتد، يوم الأحد القادم، لحساب الجولة الثالثة من البريميرليغ، في لقاء صعب للغاية وسيضع الفريق الأحمر على السكة الصحيحة للمنافسة على مراكز المقدمة في حالة تحقيق نتيجة إيجابية.

لويس دياز