“ليفربول إيكو” تناقش سحب تنفيذ ركلات الجزاء من صلاح.. ومنحها لواحد من نجمي ليفربول

حقق ليفربول فوزًا هامًا بالدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت عندما عاد الريدز من التأخر بهدف على أرضه في “أنفيلد” إلى التفوق بثلاثة أهداف.

وأحرز أهداف الفريق الأحمر لويس دياز ومحمد صلاح ودييغو جوتا.

وتحصل اللاعب الجديد للريدز، دومينيك سوبوسلاي، على ركلة جزاء، نفذها المتخصص محمد صلاح، لكنه أرسلها سيئة وتصدى لها الحارس لينو، قبل أن تعود مجددًا لقدم صلاح ويحرزها هدف التقدم الثاني للريدز.

وناقشت صحيفة “ليفربول إيكو” سجل صلاح الحديث في تنفيذ ركلات الجزاء، وهو سجل شهد تراجعًا ملحوظًا منذ الموسم الفائت.

وذكرت الصحيفة أن هناك نقاشًا يجب أن يدور حول ما إذا كان صلاح هو اللاعب المناسب لتنفيذ الجزاءات مع ليفربول أم لا، على الرغم من أن إبعاده عن تنفيذها. لن يكون مهمة سهلة.

في الموسم الماضي، سجل صلاح خمس أهداف من ركلة جزاء (أربعة لليفربول، وواحد لمنتخب مصر) وأضاع ركلتي جزاء، لكن لأن الاثنين اللذين أهدرهما جاءا على التوالي (ضد بورنموث وأرسنال)، بقت صورة صلاح وهو يهدر ركلة جزاء في الأذهان.

ولم يخطئ المجري دومينيك سوبوسلاي سوى مرة واحدة خلال تنفيذه 16 ركلة جزاء في مسيرته، ويمكن أن يكون بديلاً لصلاح في ليفربول، قابلاً للتطبيق، بحسب تعبير الصحيفة.

وسجل أليكس ماك أليستر تسعة جزاءات وأضاع واحدة فقط. ليكون النجم الأرجنتيني خيارًا آخر في ليفربول، قد يسحب البساط من صلاح في المرحلة القادمة، بما يخص تنفيذ ركلات الجزاء.

وختمت “ليفربول إيكو” بالتأكيد أن سجل صلاح ليس بالسوء الذي قد توحي به الذاكرة الحديثة.