مدرب البرازيل يحفز نيمار بعد انتقاله إلى السعودية

قال مدرب منتخب البرازيل الجديد، فرناندو دينيز، يوم الجمعة، إن نيمار، الذي تم استدعاؤه يوم الجمعة لقائمة المنتخب، لخوض المباريات الأولى ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، لم يكتب حتى الآن أفضل فصوله مع الـ”سيليساو”.

وصرح دينيز، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن قائمة الـ”سيليساو”، التي تضم 23 لاعبًا: “هو يستحق، لمهارته الهائلة، أن يكتب الفصل الأجمل في تاريخه مع المنتخب، لأنني أعتقد أنه لم يكتبه بعد”.

وتحدث مدرب فلومينينسي، الذي سيتولى مسؤولية منتخب البرازيل لحين وصول الإيطالي كارلو أنشيلوتي في تموز/يوليو 2024، بحسب الاتفاق مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، مع نيمار قبل الإعلان عن القائمة.

وقال في هذا الصدد: “تحدثت معه وقد أبدى استعداده وسعادته لهذه الفرصة لبناء تاريخ داخل المنتخب”، مضيفًا أنه سعيد كمدرب بالعمل مع المهاجم الجديد لنادي الهلال السعودي، والقادم إليه من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وعن انتقادات الصحافة وجانب من الجمهور لنيمار بسبب انتقاله للسعودية، قال إن اللاعب لديه “مهارة نادرة في كرة القدم العالمية”، وأنه “سيكون من الصعب أن يأتي لاعب مثله”، لكنه أقر بأن الدوري السعودي “جديد على كرة القدم العالمية”، بعد تعاقده مع لاعبين كبار من أوروبا، مثل نيمار.

وتابع: “سنرى ماذا سيحدث، لأننا لا نعلم ما سيجلبه لنا، وكيف سيؤدي الدوليون معنا في المنتخب”، في إشارة أيضًا للمدافع إيبانييز، لاعب الأهلي السعودي، الذي جاء أيضًا ضمن القائمة.

(إفي)

فرناندو دينيز