التشكيلتان المتوقعتان لمواجهة مانشستر سيتي وإشبيلية في “السوبر الأوروبي”

كشفت موقع “هوسكورد” عن توقعاته لتشكيلتي مواجهة كأس السوبر الأوروبي بين مانشستر سيتي وإشبيلية، مساء يوم الأربعاء.

وتقام المباراة في تمام الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش، في مدينة بيرايوس اليونانية، ويديرها الحكم الفرنسي فرانسوا ليتيكسيه.

وفيما توج إشبيلية بلقب السوبر مرة واحدة سابقة، يبحث مانشستر سيتي عن اللقب الأول له في السوبر الأوروبي، (بحسب ما عرضت وكالة الأنباء الألمانية).

ويخوض مانشستر سيتي الإنجليزي مباراة السوبر بصفته حاملًا للقب دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي في نهائي البطولة في العاشر من حزيران/يونيو الماضي.

وفي المقابل، يخوض إشبيلية الإسباني المباراة بصفته حاملًا للقب الدوري الأوروبي، بعد الفوز على روما الإيطالي في نهائي البطولة في 31 أيار/مايو الماضي.

وسبق للفريقين أن التقيا أربع مرات في البطولات الأوروبية، وكان الفوز من نصيب مانشستر سيتي فيها جميعًا، ومنها المواجهة بينهما ذهابًا وإيابًا في دور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم الماضي.

وفيما يحظى مانشستر سيتي بترشيحات كبيرة للفوز في هذه المباراة في ظل فارق الإمكانيات، يتمتع إشبيلية بخبرة أكبر في مباريات السوبر الأوروبي، حيث يخوض الفريق المباراة للمرة السابعة في تاريخه، ولكنه لم يفز بالسوبر الأوروبي إلا مرة واحدة فقط، وذلك في محاولته الأولى عام 2006، عندما فاز على برشلونة الإسباني بثلاثية نظيفة، فيما خسر المباراة في المرات الخمس التالية، كما تطور مستوى إشبيلية كثيرًا منذ تولي المدرب خوسيه لويس مينديليبار مسؤولية الفريق في آذار/مارس الماضي، وأطاح الفريق بمانشستر يونايتد من بطولة الدوري الأوروبي في طريقه لمنصة التتويج بلقب البطولة للمرة السابعة (رقم قياسي).

ويقف التاريخ في صف مانشستر سيتي بصفته بطل دوري الأبطال، ففي 47 نسخة سابقة من كأس السوبر الأوروبي، كان الفوز باللقب في 27 نسخة من نصيب الفريق المتوج بلقب دوري الأبطال.

ويبدو البلجيكي كيفن دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي، أبرز الغائبين عن هذه المباراة بسبب الإصابة.

وتوقع موقع “هوسكورد” أن يعتمد بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على الوافدين الجديدين، الكرواتيين إيفان كوفازيتش وجوسكو غفارديول، في التشكيلة الأساسية.

ومن جهته، من المتوقع أن يدفع مينديليبار، مدرب إشبيلية، برأس حربة وحيد، وهو النجم المغربي يوسف النصيري، مع ضمان تواجد مواطنه وزميله النجم ياسين بونو في حراسة المرمى.

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة:

حراسة المرمى: إديرسون

الدفاع: لويس، أكانجي، غفارديول، آكي

الوسط: كوفازيتش، رودري، فودين، غريليش

الهجوم: ألفاريز، هالاند.

تشكيلة إشبيلية المتوقعة:

حراسة المرمى: بونو

الدفاع: نافاس، بادي، غودي، أكونيا

الوسط: فيرناندو، راكيتيتش، أوكامبوس، سوسو، لاميلا

الهجوم: النصيري.