أرتيتا قبل مباراة درع المجتمع: عازمون على الفوز على الأقوى

قال مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، يوم الجمعة، إن فريقه عازم على المنافسة على كل الألقاب في الموسم الجديد، وذلك قبل أن يستهله وصيف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمام مانشستر سيتي، بطل الثلاثية، في مباراة درع المجتمع.

وفرط أرسنال في صدارة الدوري في الجولات الأخيرة لصالح سيتي، الذي فاز بالمسابقة للمرة الثالثة على التوالي، إضافةً إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في حزيران/يونيو الماضي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وتصدر “المدفعجية” المسابقة بفارق ثماني نقاط أمام سيتي، حتى منتصف آذار/مارس، لكنه فقد الصدارة في نهاية نيسان/أبريل، ويسعى للثأر في مواجهة سيتي بمباراة الدرع الخيرية، يوم الأحد، إيذانًا بانطلاق الموسم الجديد.

وعمل أرتيتا (41 عامًا) مساعدًا لبيب غوارديولا، مدرب سيتي، بين عامي 2016 و2019، قبل أن يتولى مسؤولية النادي اللندني، الذي قاده للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي في أول مواسمه.

ومنذ ذلك الحين، قاد أرسنال للتأهل إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017، وقال إنه يسعى لاستغلال زخم الموسم الماضي للوصول إلى آفاق جديدة.

وأبلغ أرتيتا الصحفيين: “متحمس جدًا لخوض نهائي والفوز بلقب، نلعب أمام الفريق الأقوى”.

وقال: “هذا ما نريد حقبة جديدة لأرسنال، المنافسة على كل لقب.. يجب أن نثبت قدرتنا على ذلك.. ما قدمناه الموسم الماضي لم يكن كافيًا للفوز بلقب كبير، يجب علينا أن نتحسن”.

وأضاف: “يجب علينا أن نحاول الحفاظ على المستوى ورفعه من أجل الجماهير”.

وتعاقد أرسنال مع لاعب وسط إنجلترا ديكلان رايس من ويست هام يونايتد، والمهاجم كاي هافرتس من تشيلسي، والمدافع يورن تيمبر من أياكس أمستردام، لكن أرتيتا قال إن العمل ما يزال مستمرًا.

(رويترز)