انتقال محرز إلى السعودية يسبب صداعًا لليفربول بشأن مصير محمد صلاح

استغرق الأمر بعض الوقت ليصبح رسميًا، لكن رياض محرز غادر مانشستر سيتي وانضم إلى الأهلي في المملكة العربية السعودية.

وبحسب ما ذكر تقرير لموقع “liverpool.com” يمكن أن يكون لانتقال النجم الجزائري إلى المملكة، تداعيات كبيرة على ليفربول لعدد من الأسباب المختلفة.

أولاً وقبل كل شيء، لا شك أن ليفربول يستهدف منافسة مانشستر سيتي هذا الموسم. ربما يكون قد احتل المركز الخامس في الموسم الأخيرة للبريميرليغ، لكن يورغن كلوب، مدرب الريدز، يتوعد بالعودة إلى القمة.

خسارة محرز يمكن أن تؤثر بلا شك على مانشستر سيتي. ولم تكن عملية بيعه مطلوبة من قبل النادي الإنجليزي ومدربه، بيب غوارديولا.

واعترف غوارديولا أن الحجم المالي الهائل للعرض المقدم للاعب الجزائري يعني أن النادي شعر أنه لا يمكنه منع هذا الفرصة الكبيرة.

وقال غوارديولا أمس السبت: “حصل رياض على عرض مذهل ولهذا لا يمكننا أن نقول لا تفعل ذلك”.

واعترف غوارديولا أنه لا يستهدف تعويض محرز بلاعب آخر يمتلك مهاراته، مميزاته وخبرته الطويلة في الملاعب الإنجليزية، الأمر الذي يبدو إلى حد كبير مستحيلًا، وهو ما ينطبق على حالة النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول.

ويتمتع ليفربول بعدد من الخيارات الهجومية الشابة الرائعة بالفعل، وتم اختبار لويس دياز لفترة وجيزة على الجهة اليسرى، في حين أن ديوغو جوتا لديه الكثير من الخبرة في ذات المركز، لكن رحيل صلاح سيؤدي بلا شك في النهاية إلى أكثر من مجرد تعديل في خطط الريدز.

وأشار تقرير الموقع، إلى أن ليفربول لا يحتاج إلى معالجة هذا الأمر حتى الآن، وأن صلاح لن يذهب إلى أي مكان في الوقت الحالي. وهو ما ظهر جليًا من خلال مشاركة النجم المصري بقوة في الفترة التحضيرية للريدز.

لكن التقرير أشار إلى أن خطوة محرز نحو السعودية، ربما تعطي تحذيرًا أخيرًا لليفربول، بما يخص رحيله المحتمل، والمنطقي، في المواسم القادمة، سواء إلى السعودية أو غيرها.