بعد خسارة الصفاقسي في مستهل مشواره بالبطولة العربية.. حسام البدري يستقيل

أعلن الصفاقسي التونسي استقالة المدرب المصري حسام البدري، بعد الخسارة بهدف دون رد أمام الشرطة العراقي، في مستهل مشواره في البطولة العربية للأندية لكرة القدم المقامة في السعودية.

وقال الصفاقسي إن البدري “وجه الشكر لمجلس الإدارة، وقام بتسليم استقالته من منصبه على رأس الإطار الفني للفريق الأول”.

وأضاف، في بيان: “نتقدم للبدري بجزيل الشكر على مجهوداته المبذولة منذ قدومه ونتمنى له التوفيق في قادم مسيرته المهنية”.

وسجل علاء عبد الزهرة هدفًا من ركلة جزاء، ليقود الشرطة العراقي للفوز بهدف مقابل لا شيء على عشرة لاعبين من الصفاقسي، يوم الخميس.

وقال جوهر العذار، رئيس النادي الصفاقسي، في مقطع فيديو مصور على صفحة النادي على “فيسبوك”، في ساعة مبكرة من يوم الجمعة، إن “أنيس الجربي، المدرب المساعد، سيتولى قيادة الفريق حتى نهاية مباريات الفريق في البطولة العربية”.

وانضم الجربي للجهاز الفني للصفاقسي منتصف الشهر الحالي ضمن الفريق المساعد للبدري.

وعمل الجربي مدربًا مساعدًا في الصفاقسي موسم 2016-2017، قبل تدريب الملعب القابسي موسم 2019-2020، ثم الانتقال للسعودية، حيث خاض عددًا من التجارب في الدرجتين الأولى والثانية.

ويلتقي الصفاقسي مع الاتحاد السعودي يوم الاثنين المقبل، في مباراته الثانية بالبطولة العربية للأندية، قبل أن يواجه منافسه المحلي الترجي في الثاني من آب/أغسطس المقبل.

وفي وقت سابق هذا الشهر، ألمح البدري إلى رغبته في العودة للدوري المصري، بعد قيادة الصفاقسي للتأهل لدور المجموعات بالبطولة العربية.

وتحدثت تقارير عن وجود خلافات بين البدري ومجلس الإدارة.

وقال البدري، في تصريحات لمحطة (أون تايم سبورتس) وقتها: “أكن الاحترام للصفاقسي، لكن هناك اختلافات في كثير من الأمور”.

وأضاف: “واجهنا صعوبات في إعادة هيكلة الفريق، حتى أصبحنا نحقق نتائج جيدة وفزنا على معظم الفرق الكبرى في الدوري.

وتابع: “تحدثت مع الإدارة عن تنفيذ وعود تدعيم التشكيلة بصفقات قبل البطولة العربية، لكن دور المجموعات سينطلق يوم 27.. تلقيت عروضًا من مصر، ولدي رغبة في العودة للدوري المصري، لكن تركيزي حاليًا مع الصفاقسي، بعد الثالث من أغسطس (مع انتهاء البطولة العربية) غالبًا سأعود لمصر”.

وحقق البدري (63 عامًا) أكبر نجاحاته مع الأهلي المصري، إذ فاز معه بالدوري المحلي ثلاث مرات وبدوري أبطال إفريقيا في 2012، خلال ثلاث فترات.

وأقيل من تدريب منتخب مصر في 2021، بعد تعرضه لانتقادات، لتواضع الأداء، رغم أنه لم يخسر أي مباراة منذ تولي المنصب في 2019.

وكانت تجربته السابقة مع وفاق سطيف الجزائري، لكنه رحل بسبب معاناة مالية للنادي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ودرب أيضًا المريخ السوداني. وقاده لإحراز لقب الدوري المحلي في 2011، كما قاد أهلي طرابلس الليبي في 2013.

(رويترز)