جنون الميركاتو.. ترتيب كل فريق من حيث فرصته في التعاقد مع كيليان مبابي

سرد تقرير صحفي ترتيب كل فريق من وجهة نظره في ما يخص فرصة التعاقد مع كيليان مبابي، نجم المنتخب الفرنسي ونادي باريس سان جيرمان.

أثار قرار كيليان مبابي عدم تجديد عقده مع باريس سان جيرمان جدلًا كبيرًا حول ناديه القادم، حيث من المتوقع أن يغادر اللاعب الفرنسي هذا الصيف قبل انتهاء عقده في عام 2024.

وقد أضافت التطورات المذهلة اليوم لعرض من نادي الهلال السعودي في الدوري السعودي للمحترفين إلى التكهنات المحمومة حول اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا.

وبلغ عرض “الزعيم” السعودي 300 مليون يورو لنقله إلى الفريق الذي احتل الموسم الماضي المركز الثالث في دوري روشن.

ولا ينوي سان جيرمان السماح لمبابي بالمغادرة السنة مجانًا، مما يعني أنه قد يتم إجباره على البيع هذا الصيف أو هناك احتمال أن يتمكن من إعارته للسنة الأخيرة من عقده.

ورتب تقرير لموقع “سبورت بايبل” الفرق التسعة الراغبة بضم مبابي، من الأقل فرصًا حتى الأقوى خلال الميركاتو الحالي، وجاء الترتيب على النحو التالي:

9- ليفربول: ويعد النادي الإنجليزي أحد الراغبين بقوة في ضم النجم الفرنسي، لكن احتمالية انتقاله إلى آنفيلد تبدو بعيدة جدًا.

8- أرسنال: أقحمت الصحف المدفعجية إلى الصفقة المدوية، لكن من المستبعد تحرك جدي من قبل النادي اللندني بعد أن صرف 100 مليون جنيه إسترليني لضم ديكلان رايس

7- برشلونة: بشكل عجائبي، يتم إقحام اسم النادي الكتالوني، الذي يعاني من أزمات مالية لم ينجح في التخلص منها بعد، في صفقة قد تصبح الأعلى في التاريخ من حيث القيمة المالية.

6 – مانشستر سيتي: لم يتم الحديث بشكل جدي عن عرض من النادي السماوي، لكن القوة الشرائية للفريق تجعله أحد الأندية المرشحة للفوز بالصفقة.

5 – بايرن ميونخ: لم نعتد على صفقات مدوية من النادي البافاري، حيث يعتمد عملاق ألمانيا على قوة الجذب التي يمتلكها، وقد تصبح حاسمة أمام النجم الفرنسي اذا ما أراد المغادرة هذا الصيف.

4 – تشيلسي: قوة شرائية كبيرة كذلك يمتلكها البلوز اللندني، ويبدو الفريق بالفعل بحاجة إلى تعزيز خطوطه الهجومية بعد التخلي عن عدد كبير من الأسماء.

3 – مانشستر يونايتد: كذلك لا يمكن إنكار قوة النادي الأحمر في السوق، وحاجته لمهاجم على أعلى مستوى، وهما عاملين وضعا الفريق الإنجليزي في مرتبة مرتفعة بخصوص صفقة مبابي.

2 -الهلال: بعرضه المدوي، آنف الذكر، أصبح الزعيم أحد أبرز المرشحين لضم النجم الفرنسي، وتدعم مصادر وتقارير موثوقة هذه النظرية، مع عدم إغفال ما تحققه الأندية السعودية ككل، من نجاحات في الميركاتو الصيفي الحالي.

1 – ريال مدريد: على الرغم من دخول أطراف عديدة على الصفقة المنتظرة، يبقى الملكي الأقرب لخطفها من الآخرين، حيث يعد الملكي الأسباني حلم النجم الفرنسي باللعب لصالحه في يوم من الأيام.