توماس مولر مرشح لخلافة أولي هونيس

رشح المدير الرياضي السابق بنادي بايرن ميونخ الألماني كريستيان نيرلينغر مهاجم الفريق وأيقونته توماس مولر، ليكون خلفًا لأولي هونيس، أحد كبار المسؤولين بالنادي البافاري، وذلك عقب اعتزاله اللعب.

وقال نيرلينغر، في تصريحات نشرها العديد الأخير من مجلة “دي تسايت” الأسبوعية، إن مولر يتمتع بالعقل والذكاء والنجومية في كرة القدم، الأمر الذي يجعله المرشح الأوفر حظًا لتولي مركز قيادي في النادي الأنجح في ألمانيا.

وأمضى مولر (33 عامًا) كل مسيرته في فريق بايرن ميونخ.

وكان هونيس (71 عامًا)، جناح الفريق سابقًا، قد عمل مديرًا عامًا ثم رئيسًا لبايرن ميونخ في مسيرة إدارية امتدت لأربعة عقود، كما أنه الرئيس الفخري للنادي وعضو المجلس الإشرافي.

وقال نيرلينغر، الذي لعب أيضًا مع بايرن ميونخ، وكان مديره الرياضي في الفترة ما بين عامي 2009 و2012، إن لاعبين سابقين في بايرن، مثل فيليب لام وباستيان شفاينشتايغر وماريو غوميز مرشحين جيدين أيضًا لإدارة النادي.

وأضاف أن بايرن يحتاج لفريق يتولي المسؤولية من هونيس، والرئيس التنفيذي السابق كارل هاينز رومينيغيه، وهو نجم سابق أيضًا في بايرن ميونخ.

وأضاف: “في مرحلة ما سيكون هناك آخرون مطالبين بتولي المسؤولية في بايرن ميونخ، أتمنى أن يكونوا الأشخاص الذين يعلمون جوهر النادي وما يجعله قويًا وألا يصبح النادي كيانًا مصطنعًا ومدفوعًا ماليًا، مثل باريس سان جيرمان”.

ولدى بايرن ميونخ تاريخ في منح لاعبيه السابقين وظائف داخل النادي، لكن الأمر لم يكن جيدًا على الدوام، في الوقت الذي أعلن فيه النادي رحيل عضو المجلس الإشرافي حسن صالح حميديتش، والرئيس التنفيذي أوليفر كان، في أيار/مايو الماضي.

(د ب أ)