كوليبالي: البليهي فاجأني.. وماريغا وتاريخ الهلال حسما انتقالي (فيديو)

أكد السنغالي كاليدو كوليبالي، المدافع الجديد للهلال السعودي، يوم السبت، أنه يرغب في الارتقاء بمستوى الدوري السعودي، وأوضح أن بافتيمبي غوميز، مهاجم “الزعيم” السابق، أثر على قرار انتقاله إلى قطب الرياض.

وأعلن الهلال، عملاق الدوري السعودي، التعاقد مع السنغالي كوليبالي (32 عامًا) الشهر الماضي، قادمًا من تشيلسي.

وقال كوليبالي، مدافع نابولي الإيطالي وجنك البلجيكي السابق، في مقابلة نشرتها صفحة الهلال على “تويتر”: “هدفي مساعدة الدوري السعودي لكي نثبت للجميع أنهم لا يجب أن يغيروا من المسابقة بل الاستمتاع بها ومشاهدة كرة القدم”.

وتابع: “أعتقد أن الموسم المقبل ثم الذي يليه سيكون جيدًا للغاية لكرة القدم السعودية.. سأبذل قصارى جهدي لمساعدة الهلال على النجاح والفوز بالبطولات وإسعاد الجماهير، وهذا كان هدفي الأول عندما وقعت عقدي مع النادي”.

وبات الدوري السعودي جاذبًا للنجوم، بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر، في صفقة ضخمة في نهاية العام الماضي.

وتعاقد الاتحاد، بطل المسابقة، مع الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونغولو كانتي، وكذلك الأهلي، العائد لدوري الأضواء، مع البرازيلي فيرمينو، مهاجم ليفربول السابق، وإدوار مندي، حارس تشيلسي السابق وزميل كوليبالي في المنتخب السنغالي.

وأضاف كوليبالي: “كل شيء كان جيدًا وحصلت على ترحيب كبير من زملائي والطاقم الفني.. منحني الجميع الثقة وذهبت للتدريب عند وصولي مباشرة.. كان الجميع يتدرب بحماس في الملعب للاستعداد للمباراة الأولى”.

وانتقل كوليبالي إلى ميتز الفرنسي عندما كان عمره 15 عامًا، وقضى ثلاث سنوات رائعة في جنك، لعب خلالها في الدوري الأوروبي، قبل الانتقال إلى نابولي، حيث قضى ثمانية أعوام، لعب خلالها في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وحصل على جائزة أفضل مدافع بالدوري ثلاث مرات.

وتوج كوليبالي بلقب كأس الأمم الإفريقية 2021 مع السنغال، بعد الفوز بركلات الترجيح على المنتخب المصري في المباراة النهائية بالكاميرون.

وأضاف كوليبالي: “سعيد باللعب في الهلال، أحد أفضل أندية آسيا، ووجودي هنا مهم للغاية.. تلقيت الكثير من الرسائل على صفحاتي في إنستغرام وتويتر، تطلب مني الانضمام إلى أفضل نادٍ في آسيا، وبعض جماهير النادي أرسلت لزوجتي وعائلتي يطلبون انضمامي للهلال، الذي حصد لقب الدوري 18 مرة والأكثر تتويجًا بين الأندية السعودية”.

وقال: “بحثت عن تاريخ النادي على الإنترنت وتحدثت مع مدير أعمالي وكذلك غوميز الذي أبلغني الكثير من الأشياء عن الهلال والنادي والجماهير، وعلمت حينها أن اختياري كان صائبًا، وكذلك (موسى) ماريغا ساعدني كثيرًا، وقدم لي الكثير من النصائح، وفوجئت بالترحيب الكبير من زملائي، خاصةً علي البليهي ومحمد العويس”.

(رويترز)