كييزا “يجد مخرجًا” من يوفنتوس بفضل محمد صلاح

ظهر اسم الدولي الإيطالي فريديريكو كييزا، جناح يوفنتوس، كخيار حقيقي لليفربول الإنجليزي، من أجل التعاقد معه، وذلك وسط بوادر أزمة بين الأخير ونجمه المصري محمد صلاح، الذي يستعد للغياب عن الفريق منتصف الموسم المقبل للمشاركة في كأس أمم إفريقيا، وكذلك المشاركة في أولمبياد باريس 2024 صيف العام المقبل.

وكشف روجيريو ميكالي، مدرب منتخب مصر الأولمبي، عقب ضمان التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس، أن محمد صلاح سيكون ضمن الأسماء التي قد يعتمد عليها، مشبهًا “أهميته بأهمية نيمار في منتخب البرازيل”.

وسيغيب صلاح عن 4 مباريات لليفربول على الأقل بين كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير 2023، نظرًا لمشاركته في كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها كوت ديفوار، بينما سيغيب عن بداية موسم 2024-2025، إذا شارك في دورة الألعاب الأولمبية 2024.

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن وكيل أعمال كييزا يبحث عن إيجاد فريق لموكله، الذي رفض عروض أستون فيلا، ويتردد أن الريدز ضمن الأندية المهتمة بالحصول على خدمات الجناح الدولي، والذي يتابعه النادي منذ أدائه الرائع في بطولة يورو 2020، التي أقيمت صيف 2021، وفازت إيطاليا بلقبها على حساب إنجلترا.

ويحتاج يوفنتوس إلى بيع لاعبين بعد المشاكل التي عانى منها خلال الفترة الماضية، إذ غاب عن دوري أبطال أوروبا بسبب حسم نقاط من رصيده، وأنهى الدوري في المركز السابع.

وظهر صلاح للمرة الأولى في دورة الألعاب الأولمبية عام 2012 عندما احتضنتها لندن، وسجل 3 أهداف في دور المجموعات بشباك البرازيل ونيوزيلاندا وبيلاروسيا، بينما رفض ليفربول مشاركته في دورة ألعاب طوكيو 2020، التي أقيمت قبل عامين، بسبب عدم انضوائها تحت أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

(العربية نت)