بيلينغهام في الصدارة.. قائمة الصفقات الصيفية الكبرى

مع مرور شهر واحد على بداية فترة الانتقالات الصيفية للاعبي كرة القدم في أوروبا، أكدت الصفقات التي تمت حتى الآن أن هذه الفترة ستشهد نشاطًا هائلًا في حركة انتقالات اللاعبين داخل أوروبا وخارجها أيضًا.

انطلقت سوق الانتقالات قبل 4 أسابيع فقط، ولكنها شهدت أكثر من صفقة كبيرة تبشر بفترة حافلة بالانتقالات خلال الأسابيع المقبلة خاصة، وأن الأندية اعتادت على تكثيف نشاطها في الميركاتو قبل نهايته مباشرة.

وبدأت الصفقات ذات العيار الثقيل حتى قبل فتح باب الانتقالات رسميًا، من خلال انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى اتحاد جدة السعودي، في صفقة انتقال حر، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والألقاب مع النادي ريال مدريد.

كما انتقل الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي الأمريكي في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع سان جيرمان، وبعد أعوام حافلة بالبطولات والأرقام القياسية مع برشلونة الإسباني وسان جيرمان.

وإلى جانب صفقتي الانتقال الحر لبنزيما وميسي، شهدت الأسابيع الماضية عددًا من الصفقات الكبيرة في بداية قوية ومثيرة لسوق الانتقالات.

وما يزال انتقال اللاعب الإنجليزي الدولي جود بيلينغهام من بوروسيا دورتموند الألماني إلى ريال مدريد الإسباني في صدارة الصفقات التي أبرمت حتى الآن، وبلغت قيمتها 103 ملايين يورو، بالإضافة لمتغيرات بحسب ما أعلن دورتموند.

وبهذا، أصبح انتقال بيلينغهام من أغلى صفقات انتقالات اللاعبين في التاريخ، كما تأتي قيمة انتقاله 103 ملايين يورو دون المتغيرات، لتجعله ثاني أغلى صفقة في تاريخ ريال مدريد، بعد انتقال البلجيكي إيدن هازارد للنادي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي مقابل 119 مليون يورو.

ويأتي انتقال لاعب الوسط الألماني الدولي كاي هافيرتز من تشيلسي إلى أرسنال في المرتبة الثانية بين أكبر الصفقات التي أبرمت في الأسابيع الماضي، وبلغت قيمتها 70 مليون يورو، طبقًا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي لإحصائيات وأرقام اللاعبين والفرق.

وأبرزت صفقة انتقال لاعب الوسط المجري دومينيك سوبوسلاي من لايبزيغ الألماني إلى ليفربول الإنجليزي كثالث أكبر الصفقات التي تمت حتى الآن.

كما شهدت الأسابيع الماضية عدة صفقات مميزة، مثل انتقال ماسون ماونت من تشيلسي إلى مانشستر يونايتد، وساندرو تونالي من ميلان إلى نيوكاسل، ومانويل أوغارتي من سبورتينغ لشبونة إلى سان جيرمان، وكريستوفر نكونكو من لايبزيغ إلى تشيلسي، إضافةً لانتقال روبن نيفيز من وولفرهامبتون إلى الهلال السعودي، ولوكاس هيرنانديز من بايرن ميونخ إلى سان جيرمان.

(وام)