جيسوس يتحدث عن “يوم بكى فيه بسبب غوارديولا”

تذكر البرازيلي غابرييل جيسيوس، مهاجم أرسنال، حادثةً حصلت معه أثناء تواجده في فريق مانشستر سيتي، جمعته بمدرب الفريق السماوي، الإسباني بيب غوارديولا.

ودافع جيسوس عن ألوان سيتي في الفترة ما بين يناير2017 إلى الصيف الفائت 2022، ولعب 236 مباراة مع الفريق السماوي، وسجل خلالها 95 هدفا، وقدم 46 تمريرة حاسمة.

وقال جيسوس في تصريحات “ESPN” العالمية: “كان لدينا مباراة على أرضنا ضد باريس سان جيرمان في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، يومها قرر بيب وضع أولكسندر زينتشينكو في مركز 9 كمهاجم مهمي. إنه ضرب من الجنون”.

وأضاف: “في اليوم الذي سبق المباراة، وضعني بيب مهاجمًا ولم يضع زينتشينكو في ذلك المركز، حتى أن زميلي قال لي مازحًا شعرت بالسوء لأجلك”.

وتابع: “قبل المباراة وأثناء اجتماعنا، أخبرنا غوارديولا بالتشكيل، ثم ذهب الفريق لتناول الطعام ثم الراحة لمدة 30 دقيقة، لكني لم آكل بل ذهبت إلى غرفتي مباشرة وبكيت”.

وأوضح أنه “حينها اتصلت بأمي وأخبرتها بأنني أريد المغادرة، وقلت لها إنه (غوارديولا) اختار زينتشينكو الظهير الأيسر بدلًا مني في المقدمة.. أُصبت بالجنون”.

وأكمل: “غوارديولا طلب مني إجراء عمليات الإحماء بعد 5 دقائق من تسجيل مبابي هدف باريس. دخلت وقدمت تمريرة وسجلت هدفًا، فانقلبت المباراة لصالحنا بنتيجة 2-1”.

وزاد: “في المباراة التالية من دوري الأبطال، اعتقدت أنني سألعب، لكن ذلك لم يحدث”.

وختم جيسوس: “غوارديولا فعل الكثير من هذه المواقف، وهذا ليس بالأمر السهل على لاعب يريد أن يتطور، إنه أمر صعب بالفعل، حينها لم أعد أرغب في البقاء وقررت المغادرة”.