هالاند موسم 2023/2022.. شغل كاتب التاريخ وحطم معظم الأرقام

خلال 31 عام في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، لم يقم أي لاعب بتأثير في موسمه الأول أكثر من النرويجي إيرلينغ هالاند، هداف البطولة ومانشستر سيتي.“ 2023/2022.

وذكر موقع مانشستر سيتي أنه مهما كان حجم المقياس من أجل قياس تأثير هالاند، إلا أن تأثير صاحب الـ22 عام في الثلاثية التاريخية كان أكثر مما شهدته هذه البلاد من قبل.

وانتقل المهاجم النرويجي إلى إستاد “الاتحاد” من بوروسيا دورتموند الصيف الماضي، متسلحًا بأرقامه الكبيرة في الدوري الألماني، ومن قبلها مع الفريق النمساوي ريد بول سالزبورغ النمساوي، ومولدي في النرويج.

وبعدها، وصل هالاند إلى مانشستر متسلحًا بعائلة خاصة لها ارتباط مع النادي، فالأب ألفي كان لاعبًا للسيتي في بداية الـ2000، كما تم تصوير إيرلينغ وهو صغير ويرتدي قميص السيتي.

لكن لم يتوقع أحد هذا التأثير الكبير لهالاند للسيتي وللكرة الإنجليزية بشكل عام، حيث قدم موسمًا لن ينساه الجميع مع الفريق.

هدفان في مباراته الأولى أمام وست هام، جعل الفريق السماوي يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب.

والإحصائيات وحدها تجعل القراءة مذهلة، فهالاند أحرز 52 هدفًا في جميع البطولات هذا الموسم، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب من الدوري الممتاز.

وتساوى هالاند أيضًا أو تخطى أرقام الدوري الممتاز في أقل عدد من المباريات، لإحراز 10 و15 و20 و25 و30 و35 هدفًا.

كان موسم مقنع ومذهل للجميع، سواء جماهير أو نقاد، والذي استنفذوا الصيغ المناسبة لوصف تأثير هالاند.

الأهداف أيضًا كانت لا تنسى، سواء من مسافة قريبة أو من الضربات الرأسية إلى القفزات البهلوانية، حيث تحدى هالاند قوانين الجاذبية.

هو موهبة فردية والتي جعلت المدافعين لا يحصلوا على ثانية للراحة، أهدافه الرائعة أمام بوروسيا دورتموند، وخارج ملعب السيتي أمام ساوثامبتون، ربما تثبت أهمية ما تشهده الكرة الإنجليزية إلا فيما ندر.

هالاند كان يمارس كرة القدم وعلى وجهه الابتسامة، وسعادة لعب كرة القدم من أجل السيتي.

وكان التعاون مع الاجتهاد جوعًا لا هوادة فيه بالنسبة لهالاند، وسعى دائمًا من أجل التعلم والتطور لأساسيات أسلوب لعب بيب غوارديولا.

ولإثبات ذلك، فإن هالاند قام بالركض إلى داخل منطقة جزاء الخصم بدون كرة 349 مرة، وهو أعلى رقم لأي لاعب في الدوري الممتاز، كما أن ركضه بشكل عام 515 مرة في الدوري الممتاز 2022/23 هو الأكثر بين لاعبي السيتي.

هالاند قام بالتفاهم سريعًا مع كيفين دي بروين، حيث قدم “الذهبي” 8 تمريرات حاسمة لهالاند في 2022/23، وهو الرقم الأكثر.

هالاند كان قد قال لرئيس النادي، خلدون المبارك، فور توقيعه على عقود انضمامه، بأنه سيساعد السيتي للفوز بدوري الأبطال، وأثبت هالاند ذلك، وفاز أيضًا بالدوري وكأس الاتحاد.

وقامت الجوائز الفردية بتكريم هالاند بعد موسمه الرائع للغاية.

حصل هالاند على جائزة أفضل لاعب من رابطة كتاب كرة القدم، حيث حصل على أكثر من 80 من الأصوات، كما فاز بأفضل لاعب في الدوري الممتاز، كما أنه متواجد في القائمة القصيرة لجائزة أفضل لاعب من رابطة اللاعبين المحترفين.

كل هذا في موسمه الأول فقط.