ليفربول يتوصل إلى حل جزئي لمشكلة تتعلق بمحمد صلاح

تثير مسألة متعلقة بالنجم المصري محمد صلاح قلقًا كبيرًا لفريق ليفربول، بقيادة مدربه يورغن كلوب، حيث من المنتظر أن يشارك “قائد الفراعنة” رفقة منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية، بداية العام المقبل، ما يعني أن الريدز سيفتقدون جهوده لمدة ليست بالقصيرة.

وذكر موقع “إمباير أوف ذه كوب” أن ليفربول عانى من خسارة جهود لاعبين أمثال محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا في المنافسات، بسبب البطولة القارية الدولية، وهذا ما يسبب قلقًا للنادي حاليًا.

وفي حين أن الوضع قد تحسن إلى حد ما بالنسبة لهذه الخسارة، حيث أصبح “الملك المصري” الآن النجم الوحيد في سجلات النادي الذي من المقرر أن يغادر في أوائل كانون الأول/يناير لقيادة منتخب بلاده في بطولة كأس أمم إفريقيا، المقررة في كوت ديفوار.

ومع ذلك، فإن غياب الهداف المصري عن مباريات ليفربول في تلك الفترة بالدوري الإنجليزي الممتاز ما يزال مدعاة للقلق، وعدد المباريات أربعة، أمام كل من بورنموث وتشيلسي وأرسنال وبيرنلي.

وتعد مواجهتا فريقي لندن الأكثر إقلاقًا لجماهير ليفربول، في ظل الغياب المرجح لهداف الفريق صلاح.

ومع ذلك، فإن ليفربول قد استعد بالفعل لغياب صلاح، بضمه مؤخرًا اللاعب الهجومي دومينيك سزوبوسزلاي، قادمًا من لايبزيغ الألماني.

وعلى الرغم من أنه يعمل بشكل أساسي كلاعب خط وسط مهاجم، إلا أن الدولي الهنغاري يتمتع بخبرة كبيرة في مركز الجناح الهجومي الأيمن، حيث شارك في 32 مباراة بهذا المركز في الموسم الماضي وحده، وفقًا لإحصائيات موقع “ترانسفير ماركت”.

والإحصائيات تدل على مدى ملاءمة سزوبوسزلاي للقيام بذات دور محمد صلاح، حيث سجل المجري 23 هدفًا في 46 مباراة.

وختم موقع “إمباير أوف ذه كوب“، بالقول: “قد لا نحصل على لاعب مدمر أمام مرمى الخصوم مثل الملك المصري، لكن اللاعب المجري قد يساعد ليفربول في وقت صعب بالموسم (الذي سيغيب خلاله صلاح)”.