ميار شريف تودع “ويمبلدون” مبكرًا “رغم انتفاضتها” (فيديو)

خرجت النجمة المصرية ميار شريف، الحادية والثلاثين عالميًا في تصنيف لاعبات التنس، بصعوبة، من الدور الأول لبطولة ويمبلدون، التي تشارك فيها للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، بخسارتها أمام الاسبانية ريبيكا ماساروفا 5-7 و6-3 و6-7 (6-10)، يوم الاثنين.

وكانت شريف تمني النفس في بلوغ الدور الثاني للبطولات الأربع الكبرى للمرة الرابعة بعد أستراليا المفتوحة عام 2021 ورولان غاروس 2022 و2023.

وخسرت ميارشريف إرسالها في الشوط الثالث من المجموعة الأولى، وتخلفت 1-2، قبل أن ترد التحية في السادس، مدركةً التعادل، لكنها خسرته للمرة الثانية في الشوط الحادي عشر قبل أن تخسر المجموعة 5-7 في 53 دقيقة.

وانتفضت شريف في المجموعة الثانية، وكسرت ارسال الإسبانية في الرابع وتقدمت 3-1، ثم 4-1 قبل أن تنهيها في صالحها 6-3 في 34 دقيقة.

وتابعت شريف أفضليتها وكسرت إرسال ماساروفا في الشوط الأول من المجموعة الثالثة الحاسمة، لكنها وجدت صعوبة كبيرة في كسب إرسالاتها لاحقًا، فخسرته في الشوط الثامن، عندما أدركت الإسبانية التعادل 4-4.

واستمر التعادل حتى الشوط الثاني عشر 6-6، ولجأت اللاعبتان إلى شوط فاصل “سوبر”، حسمته الإسبانية في صالحها 10-6، وبالتالي المجموعة 7-6 في 65 دقيقة، وبلغت الدور الثاني.

وخرجت أيضا الأميركية المخضرمة فينوس وليامس (43 عامًا)، والمتوجة بلقب ويمبلدون خمس مرات، من الدور الأول، بخسارتها أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 4-6 و3-6.

واستهلت الشقيقة الكبرى لسيرينا، المتوجة بسبعة القاب في البطولة الإنجليزية، المباراة بقوة وتقدمت 2-0، لكنها تعرضت لإصابة في ركبتها اليمنى وسقطت على الأرض، قبل أن تكمل المباراة واضعةً ضمادة عليها.

ونجحت سفيتولينا، التي بلغت نصف النهائي عام 2019، في قلب الطاولة، وحسم المجموعة في صالحها 6-4، قبل أن تكسب الثانية 6-3.

(أ ف ب)