مالودا: تشيلسي فاشل في تطوير اللاعبين.. وصلاح ودي بروين خير دليل

انتقد النجم الفرنسي السابق فلوران مالودا، سياسة فريقه السابق، تشيلسي الإنجليزي، معتبرًا أن سياسة البلوز في تطوير اللاعبين ينقصها الكثير بالمقارنة مع الأندية المنافسة في إنجلترا وأوروبا.

وتأتي تصريحات اللاعب الدولي السابق بعد أن أقدمت إدارة البلوز على التخلي عن المهاجم الألماني، كاي هافارتز، وال ي رحل رسميًا إلى أرسنال قبل أيام.

وقال مالودا في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “أعتقد أن الأشخاص الموجودين بتشيلسي بحاجة إلى النظر في المرآة، لأننا رأينا هذا الشيء يحدث مرارًا وتكرارًا خلال المواسم القليلة الماضية، يكاد يكون مثل نمط سائد”.

وأضاف: “يمكن أن يجذب تشيلسي دائمًا أفضل المواهب في العالم في سن مبكرة، وأحيانًا نفشل في منح هؤلاء اللاعبين خطة تطوير مناسبة”.

وتابع: “لم يكن هافارتز في أوج عطائه بعد، لقد فاز بدوري أبطال أوروبا وهو لاعب كبير في المنتخب الألماني، لذلك لا يمكنك التشكيك في جودته، لكن كان هناك إحباط من أدائه في تشيلسي”.

وأكمل: “الصورة الأكبر هي أنه ليس اللاعب الوحيد الذي عانى أو أدى بشكل غير مناسب في تشيلسي، إذ أن مستواه يعكس مستوى النادي”.

وأكد: “عندما يغادر اللاعب، تتمنى له الخير دائمًا، لكن رحيله يؤكد سبب حاجة تشيلسي لإصلاح المشاكل التي يواجهها عندما يتعلق الأمر بتطوير اللاعبين”.

وضرب مالودا أمثلةً، وقال: “لقد رأينا بعض اللاعبين اللامعين الذين كانوا هناك يذهبون إلى أندية أخرى ويتألقون، ومن الأمثلة الرئيسية كيفن دي بروين ومو صلاح”.

وحقق النجمان نجاحات كبيرةً بعيدًا عن البلوز، حيث تألق دي بروين رفقة مانشستر سيتي لسنوات طويلة، وفعل ذات الأمر النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول.

وختم: “دي بروين فاز للتو بالثلاثية، أتمنى لو كان في تشيلسي ليفوز بالثلاثية، ولكن إذا سألته عما إذا كان يريد العودة، فسيقول لا. هذا شيء يحتاج إلى حل. البلوز نادٍ جذاب، لكن اللاعبين ازدهروا عندما غادروا لأسباب عديدة مختلفة. هذه مشكلة تحتاج إلى حل”.