تشيلسي يودع “ابن الأكاديمية” ويستقبل هدافًا سنغاليًا (فيديو)

ودع نادي تشيلسي الإنجليزي لاعبه “ابن الأكاديمية”، وضم لاعبًا سنغاليًا موهوبًا، وكلا الصفقتين أعلن عنهما يوم الجمعة.

ورحل الإنجليزي روبن لوفتس تشيك، لاعب الوسط، عن صفوف تشيلسي، حيث أعلن نادي ميلان الإيطالي عن تعاقده معه، بعقد يمتد حتى نهاية حزيران/يونيو عام 2027.

وذكر ميلان في بيان له عبر موقعه الرسمي، أن لوفتس تشيك المولود في عام 1996، تدرج في الفئات السنية لتشيلسي ولعب للفريق الأول للمرة الأولى عام 2014.

وأضاف أن لاعبه الجديد، قضى سبعة مواسم في تشيلسي، وخاض تجربة الإعارة مع كريستال بالاس في موسم 2017 – 2018 وفولهام في موسم 2020/2021.

وخاض لوفتس تشيك 155 مباراة مع تشيلسي وسجل 13 هدفًا وفاز بلقب الدوري الإنجليزي مرتين وكأس العالم للأندية مرة وكأس السوبر الأوروبي مرة وكأس الرابطة مرة.

تشيلسي يضم السنغالي جاكسون

ومن جهته، الجمعة أيضًا، أعلن تشيلسي، صاحب المركز الثاني عشر في الدوري الإنجليزي لكرة القدم الموسم المنصرم، يوم الجمعة، تعاقده مع المهاجم الدولي السنغالي نيكولاس جاكسون لمدة ثماني سنوات، قادمًا من فياريال الإسباني.

وعلق المديران الرياضيان للنادي اللندني لورانس ستيوارت وبول وينستانلي على الصفقة، في بيان: “يسعدنا أن نرحب بنيكولاس في تشيلسي.. إنه لاعب يتمتع بإمكانيات كبيرة، كما أظهر الموسم الماضي مع فياريال.. نعتقد أنه مستعد لاتخاذ الخطوة التالية في مسيرته، ونتطلع إلى رؤيته يعمل مع مدربنا الجديد ماوريسيو بوكيتينو وزملائه”.

ولم يحدد النادي اللندني قيمة صفقة التعاقد مع جاكسون، المولود في غامبيا والبالغ من العمر 22 عامًا، بيد أن وسائل الإعلام أشارت إلى أنها تمت مقابل 32 مليون جنيه إسترليني.

وسجل جاكسون، الذي لعب ثلاث مباريات دولية مع “أسود التيرانغا”، 12 هدفًا في الدوري الإسباني العام الماضي.

وهي الصفقة الأولى هذا الصيف لتشيلسي، الذي ركز بشكل أساسي على تقليص تشكيلته، مع رحيل الفرنسي نغولو كانتي بنهاية عقده الى اتحاد جدة، بطل الدوري السعودي، والسنغاليين حارس المرمى إدوارد ميندي والمدافع كاليدو كوليبالي إلى صفوف الأهلي والهلال السعوديين تواليًا.

كما تخلى تشيلسي عن خدماته لاعب وسطه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش المنتقل إلى مانشستر سيتي، بطل الدوري، والألماني كاي هافيرتز إلى جاره أرسنال، وروبن لوفتوس-تشيك إلى ميلان الايطالي، بينما قد يوقع ماسون ماونت قريبًا مع مانشستر يونايتد.

(وكالات – فخر العرب)