مانشستر سيتي يسلط الضوء على “إرث غوندوغان المذهل” في الأعمال الخيرية

سلط مانشستر سيتي، عبر موقعه الرسمي، الضوء على الأعمال الخيرية التي قام بها اللاعب الألماني الذي غادر الفريق السماوي باتجاه برشلونة، إيلكاي غوندوغان.

وظهر الألماني في 300 مباراة مع “السماوي” منذ انتقاله إلى ملعب “الاتحاد” في عام 2016، لكنه قرر إنهاء فترته في مانشستر سيتي للانضمام إلى برشلونة.

وكان غوندوغان أول توقيع للسيتي تحت قيادة بيب غوارديولا، وأمضى الألماني الدولي سبعة مواسم مذهلة مع “البطل الإنجليزي”، وترك النادي مع إرث رائع.

استحوذ على شارة الكابتن قبل موسم 2022/23، وظهر لاعب الوسط باستمرار في لحظات حاسمة، حيث سجل هدفين في فوز السيتي المثير بنتيجة 3-2 على أستون فيلا في عام 2022، بالإضافة إلى ثنائيته ضد مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم.

ولكن عدا عن جميع إنجازات صاحب الـ32 عامًا على أرض الملعب، فقد سعى أيضًا لإحداث فارق بعيدًا عن الملعب.

سواء كان ذلك لدعم الشركات المتضررة من انتشار وباء COVID-19 أو التبرع بوجبات الطعام للمحتاجين خلال شهر رمضان.

وعرض موقع مانشستر سيتي بعض الأعمال الخيرية التي قام بها الألماني خلال فترة وجوده في النادي، كما يلي:

غوندوغان يحتفل بعيد ميلاده مع جمعية خيريةتشرين الأول/أكتوبر 2020

احتفل الألماني بعيد ميلاده الثلاثين خلال جائحة COVID-19، من خلال القيام بزيارات خاصة إلى الجمعيات الخيرية.

أجرى زيارة مفاجئة في “EveryStep Blackley”، دار رعاية متخصصة للخرف، وقدم الهدايا للمقيمين، بما في ذلك التذكارات الحصرية، بالإضافة إلى الاشتراكات المتدفقة للسماح لهم بمشاهدة المباريات في الملعب.

كما قام غوندوغان بزيارة “St Annes House” في تامسايد، وهي خدمة تدعم الأشخاص المصابين بالتوحد وصعوبات التعلم والاحتياجات الدائمة الأخرى.

إنه عمل طيب استمر فعله أيضًا في عيد ميلاده الـ 31 والـ 32.

غوندوغان يكشف عن فخره بانضمامه إلى الرعاية المتكاملةكانون الثاني/يناير 2021

بعد زيارته إلى “EveryStep Blackley” و”St Annes House” في عيد ميلاده الثلاثين، تمت دعوة إيلكاي ليصبح سفيرًا للرعاية المجتمعية المتكاملة.

واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية للرعاية الصحية والاجتماعية في المملكة المتحدة، وهي تهدف إلى دعم وإثراء حياة الأشخاص من خلال مجموعة من احتياجات الرعاية.

وبالإضافة إلى زيارات عيد الميلاد، نظم غوندوغان مؤخرًا للمطاعم التركية المحلية، لتقديم الطعام إلى دور الرعاية المشاركة مع المؤسسة الخيرية للاستمتاع أثناء مشاهدة فوز السيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا 1-0 على إنتر.

غوندوغان يطلق حملة لدعم المقاهي والمطاعم في مانشستريناير 2021

أطلق الألماني حملةً خيريةً لدعم الشركات المحلية في جميع أنحاء مانشستر الكبرى في أعقاب جائحة فيروس كورونا، حيث قام ببيع سلسلة من الجوائز الخاصة بالمزاد العلني.

وبالإضافة إلى قمصانه الموقعة من مبارياته ضد تشيلسي وكريستال بالاس ومانشستر يونايتد، أتاح حذائه من التعادل 1-1 مع وست بروميتش ألبيون ذلك الموسم كجزء من المزاد.

غوندوغان يتبرع بوجبات للمحتاجين في جميع أنحاء إندونيسيانيسان/أبريل 2021

كجزء من مشروع مشترك مع عشاق السيتي، أرسل غوندوغان أكثر من 3000 وجبة وطرود غذائية إلى إندونيسيا خلال شهر رمضان.

وشمل ذلك التبرع بمؤن لدار أيتام في العاصمة جاكرتا، حيث تحمل هذه الدولة الآسيوية أكبر عدد من المسلمين في العالم، كما أرسل هدايا، مثل قمصان السيتي مع طباعة اسمه ورقمه على ظهره، والعمل بشكل وثيق مع نادي “City’s Official Supporters ‘Club” في إندونيسيا لتسليم الطرود إلى المحتاجين.

غوندوغان ولابورت يتبرعان بـ 1000 وجبة لمانشستر فود بانكسأبريل 2022

مع قرعة كأس العالم 2022 التي جمعت ألمانيا وإسبانيا ضد بعضهما البعض في المجموعة الخامسة، وافق إيلكاي وزميله في الفريق أيمريك لابورت على رهان ودي على وسائل التواصل الاجتماعي.

في الواقع، طلبوا من المتابعين أن يرسلوا إليهم اقتراحات للتبرعات التي سيقوم بها الخاسر من المباراة.

كان الحكم النهائي هو “MCFC Fans Foodbank”، حيث تعهد اللاعبان بجمع الأموال من أجل 1000 وجبة.

غوندوغان سفير كرة القدم الألمانيحزيران/يونيو 2022

ساهمت مساهمات غوندوغان الإيجابية للمحتاجين في جميع أنحاء العالم في تعيينه سفيرًا لكرة القدم الألمانية 2022.

تُمنح الجائزة لأولئك الذين أظهروا نجاحًا رياضيًا كبيرًا أو التزامًا اجتماعيًا في الخارج، والذين ساهموا في صورة ألمانيا الإيجابية في العالم.

وقد استخدم غوندوغان الصندوق لدعم الرعاية المتكاملة المجتمعية الخيرية في مانشستر.

آخر الأخبار: