المغرب يسحق غانا ويقترب من أولمبياد باريس (فيديو)

سجل منتخب المغرب تحت 23 عامًا ثلاثة أهداف في الشوط الأول، ليسحق نظيره الغاني (5 – 1)، يوم الثلاثاء، في ملعب “مولاي عبد الله” بالرباط، ليتأهل إلى قبل نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وتصدر المغرب ترتيب المجموعة الأولى بست نقاط، ليضمن التأهل للدور قبل النهائي، بينما تراجعت غانا للمركز الثالث، بعد تجمد رصيدها عند ثلاث نقاط، متأخرة بفارق الأهداف عن منتخب غينيا، الذي فاز (3 – 1) على الكونغو، متذيل ترتيب المجموعة، دون رصيد، ضمن المجموعة ذاتها.

وتقدم المغرب بعد سبع دقائق من البداية بتسديدة من لاعب الوسط أمير ريتشاردسون.

وأضاف إسماعيل صيباري الهدف الثاني في الدقيقة 13، بعد تبادل الكرة مع يانيس البكراوي، قبل أن يعزز اللاعب ذاته تقدم صاحب الأرض في الدقيقة 30، بعد تمريرة من صيباري.

وقلص منتخب غانا الفارق قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بتسديدة آدامز سليم، تحول مسارها، بعد أن لمست المدافع أيمن الوافي.

وسجلت غانا هدفًا ثانيًا في الدقيقة الأخيرة من الشوط، لكن الحكم ألغاه بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وانضم القائد عبد الصمد الزلزولي لقائمة هدافي المباراة، عندما سجل الهدف الرابع بعد ثلاث دقائق من انطلاق الشوط الثاني، بعدما تابع كرة أساء الدفاع التعامل معها بعد تسديدة من صيباري.

وعزز البكراوي تفوق المغاربة بهدف خامس في الدقيقة 53، بعد هجمة مرتدة وتمريرة عرضية من الزلزولي.

وضغط منتخب غانا في محاولة لتقليص الفارق، لكنه اصطدم بيقظة الحارس علاء بلعروش، قبل أن يحرز البديل زكريا لبيب هدفًا سادسًا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ألغاه الحكم بداعي وجود تسلل بعد اللجوء لحكم الفيديو.

(رويترز)

آخر الأخبار: