نجيب ساويرس يعدد أسباب عدم تقدمه لرئاسة الأهلي.. ويختار من سيشجع في مواجهة “القلعة الحمراء” وناديه

قال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس إنه لا يفكر في رئاسة النادي الأهلي المصري، موضحًا أسباب ذلك.

وجاءت تصريحات ساويرس في مداخلة مع برنامج (حضرة المواطن)، الذي يقدمه المذيع سيد على، مساء الاثنين، كما نشر ساويرس رابطًا لتصريحاته خلال المداخلة على صفحته الرسمية في “تويتر”.

وردًا على سؤال بأنه “كان يوجد كلام حول المنافسة الانتخابية على رئاسة النادي الأهلي بعد الكابتن محمود الخطيب، هل من الممكن في يوم من الأيام تترشح لرئاسة النادي الأهلي؟”، فرد ساويرس: “لا، لعدة أسباب، أولًا، لأني لا أمتلك الوقت، وأحاول حاليًا أن أقلل عدد ساعات العمل، وهذا العمل (رئاسة النادي) يحتاج تفرغ تام”.

وأردف ساويرس: “ثانيًا: يوجد تدخل للدولة في الأندية، وهذا لا يناسبني، لا أستطيع أخد تعليمات وأنفذ فقط، وعلاوة على ذلك، فإن المنظومة كلها غلط، لأن الأندية غير مخصخصة مثل القطاع العام بالضبط.. وهم يجب أن يطرحوا الأندية لجميع الشعب في البورصة، وتأسيس جميعة عمومية تنتخب مجلس الإدارة وتحاسبه”.

وحول النادي الذي سيشجعه إذا التقى الأهلي في مواجهة نادي (زد)، الذي يملكه، والصاعد حديثًا للدوري الممتاز، فقال: “الأهلي طبعًا، أنا أهلاوي”، وكرر تأكيده، بقوله: “لدي ذكرياتي ولدي تاريخي، فأنا من جيل صالح سليم ورفعت الفناجيلي، لا أقدر نسيان الأهلي، طبعًا لا”.

(وكالات)