ماني أكثر لاعب مخيب للآمال في موسم البوندسليغا “بتصويت أقرانه”

انتقل ساديو ماني إلى بايرن ميونخ كواحد من أكبر النجوم في كرة القدم العالمية، الصيف الماضي، وأراد أن يواصل أداءه المتميز الذي قدمه رفقة ليفربول الإنجليزي، لكن الموسم الأول للنجم السنغالي مع بطل ألمانيا انتهى بخيبة أمل حقيقية بالنسبة لكثير من المتابعين.

وذكر موقع “شبورت” الألماني أن كلًا من بايرن وماني قد اعترفا بالفعل في الأيام القليلة الماضية أنهما كانا ينتظران شيئا أكبر من صفقة الصيف الماضي، والتي بموجبها يتواجد السنغالي لمدة ثلاث سنوات في “النادي البافاري”.

والآن، اختار لاعبو الدوري الألماني ساديو ماني كأثر لاعب “خيب الآمال” في البطولة الموسم المنصرم، الذي توج بايرن بلقبه.

وفي استطلاع لمجلة “كيكر” الألمانية بين محترفي الدوري الألماني، هذا الصيف، والذي شارك فيه 252 لاعب، حصل السنغالي البالغ من العمر 31 عامًا على أكبر عدد من الأصوات بخصوص السؤال حول “أكثر لاعب خيب الآمال بين لاعبي البوندسليغا 2023/2022”.

وبنسبة 41.7% من الأصوات المدلى بها، احتل ماني المركز الأول، بهامش كبير للغاية عن اللاعب التالي له، وفقًا لمجلة “كيكر”.

وحل زميل ماني في بايرن، الألماني جوشوا كيميش في المركز الثاني، حيث حصل على 7.5% من الأصوات.

وتلاه الفرنسي أنتوني موديست، لاعب بوروسيا دورتموند، (6.3%) في المركز الثالث، يليه نجمان آخران من بايرن في المراكز الخمسة الأولى في التصويت، وهما الألمانيان ليروي ساني (3.6%) وليون غوريتسكا (3.2%).

وانتقل ساديو ماني من ليفربول إلى ميونخ في صيف عام 2022 ،ووقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات مع بطل الرقم القياسي في ألمانيا.

وفي موسمه الأول مع بايرن، لعب ماني 38 مباراة رسمية في جميع المسابقات، وسجل اثني عشر هدفًا، لكن في النصف الثاني من الموسم (بعد تعافيه من إصابة غيبته لمدة طويلة)، انخفض أداء السنغالي بشكل كبير، ليخسر مكانه المعتاد، تحت قيادة توماس توخيل، مدرب بايرن الجديد.

وأكثر ما يرد “الخيبة” تجاه أداء ماني، هو الرقم الهزيل الذي سجله في النص الثاني من الموسم الماضي، والمتمثل بتسجيله خلالها هدفًا واحدًا فقط في الدوري الألماني.