الصفقات السعودية خلقت أزمة مع أساطيره.. الهلال يغازل الدوري الإنجليزي

لم يستسغ عدد من أساطير الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” ما تفعله الأندية السعودية من استقطاب لنجوم كرة القدم العالميين، تحديدًا من البريميرليغ، وما تنوي استقطابهم حتى نهاية فترة الانتقالات الحالية.

ونجحت أندية الهلال والنصر والاتحاد في التوقيع مع أسماء لامعة، كريستيانو رونالدو للأول، وكريم بنزيما ونغولو كانتي للثاني، روبن نيفيز وكاليدو كوليبالي للثالث، بانتظار دخول الأهلي على خط الصفقات المدوية في الفترة اللاحقة.

وطالب عدد من أساطير البريميرليغ، على رأسهم غاري نيفيل، نجم مانشستر يونايتد السابق، وجيمي كاراغر، مدافع ليفربول السابق، بالوقوف في وجه خطط الدوري السعودي، ورفض بيع اللاعبين إلى المنطقة العربية وتحديدًا السعودية.

ورد مسؤولون ولاعبون سابقون على الهجوم الإنجليزي، مؤكدين على حق المملكة في تحسين الدوري المحلي على غرار ما تفعله الدول الأوروبية وغيرها، باستقطاب أبرز الأسماء العالمية، لتنشب أزمة تصريحات كبيرة بين الطرفين السعودي والإنجليزي.

وفي منتصف الفرحة بعقد صفقة ضم النجم السنغالي كاليدو كوليبالي إلى الهلال، عمد “الزعيم” في أحد منشوراته على موقع تويتر، إلى التأكيد على أن اللاعب قدم من الدوري الأقوى في العالم، وهي الصفة التي اكتسبها البريميرليغ في السنوات الأخيرة.

ولعب كوليبالي لموسم ولاحد مع تشيلسي الإنجليزي، قادمًا من نابولي الإيطالي، قبل أن يستقر به الحال في المملكة العربية السعودية.