أطرف مشاهد مونديال 2010.. عندما ادعى نجم كوت ديفوار استيعابه لتعليمات مدرب كوريا الشمالية (فيديو)

سجلها التاريخ كواحدة من أكثر اللحظات التي لا تنسى في تاريخ كأس العالم، عندما ادعى إيمانويل إيبوي، نجم منتخب كوت ديفوار، فهم تكتيكات مدرب كوريا الشمالية، خلال مباراة جمعت المنتخبين في مونديال 2010.

وفي 25 يونيو من عام 2010، خلال مباراة كوت ديفوار الأخيرة في دور المجموعات ضد كوريا الشمالية، كانت الدولة الأفريقية متقدّمة بنتيجة 3-0 في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما شرع المدرب كيم جونغ هون في استدعاء قائد فريقه لإجراء محادثة معه.

بعد لحظات، قرر إيبوي السير مع صاحب الرقم 10 الكوري حتى خط التماس قبل الاستماع إلى المحادثة الجارية بين المدرب واللاعب، على الرغم من عدم معرفته بكلمة واحدة من اللغة الكورية بطبيعة الحال.

وأومأ ظهير نادي أرسنال السابق، الذي خاض 214 مباراة مع أرسنال بين 2005 و 2011، برأسه ووافق قبل أن ينطلق في الاتجاه المعاكس، في مشهد طريف بقي عالقًا في الأذهان من حينها.

وسؤل النجم الإيفواري لاحقًا عن الحادثة، وقال بحسب ما نقل موقع “سبورت بايبل” أنه لم يكن يعرف ما كان يدور في رأسه حينها، وأكد أن المدرب الكوري سأله إن كان يعرف لغتهم، ورد بأنه يعرف القليل، مما أثار ضحك المدرب الكوري الشمالي.

أحدث الأخبار: