كيروش: شرف وفخر أن نلعب في الكأس الذهبية

عبر مدرب منتخب قطر، البرتغالي كارلوس كيروش، عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في بطولة الكأس الذهبية للمرة الثانية في تاريخه، بدعوة خاصة من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي “كونكاكاف”، بعد المشاركة في نسخة 2021 التي أقيمت في أمريكا أيضًا.

ويستهل المنتخب القطري مشواره بلقاء منتخب هايتي، يوم الاثنين، على إستاد “إن.أر.جي” بمدينة هيوستن تكساس، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضًا المكسيك وهندوراس.

وقال كيروش، في المؤتمر الصحافي الخاص بالمواجهة: “شرف وفخر أن نكون موجودين في هذه المسابقة القارية الكبيرة مع مدارس كروية متنوعة ومختلفة ومميزة أيضًا، ومن الصعب مواجهتها بنفس القوة في مباريات دولية ودية”.

وأضاف: “بالتأكيد هي فرصة نادرة للعب في بطولة كبيرة بهذا الحجم، وننافس مع هذه الأسرة الكروية في الإطار الذي نتطلع له وهو التواجد بقوة والتنافس عالميًا، حيث نسعى للوصول إلى مستويات وأهداف كبيرة نطمح لها خلال المسابقات القادمة التي تنتظرنا بداية من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، ثم بطولة كأس آسيا في قطر”.

وشدد كيروش على أن لعب مباراتين أو ثلاثة فقط ليس كافيًا بالنسبة له ولا للفريق القطري، وقال: “لا نريد حجز التذاكر والعودة سريعًا لبلادنا، لكن هدفنا أولًا أن نقدم كرة قدم جيدة ونركز على النقاط الثلاث في مباراة هايتي، ثم نفكر بعد ذلك في مباراة هندوراس والمكسيك ونتطور ونركز بعد ذلك”.

وقال كيروش أيضًا: “أتينا إلى أمريكا بعناصر شابة ووجوه جديدة ربما ستشارك لأول مرة على هذا المستوى وجميعهم مواهب صغيرة في السن وواعدة، ولكن طموحاتهم وأهدافهم كبيرة جدًا، وسنحاول الفوز بكل مباراة مع الاحترام التام لجميع المنافسين، وإذا لم نلعب من أجل الفوز دائمًا فلن نتطور”.

وأضاف: “واثق من قدرتنا على تقديم كرة قدم جيدة في كل المباريات، وسنعمل جاهدين لإسعاد جماهيرنا”.

وأردف: “سبق أن عملت هنا في أمريكا حيث عملت مع الفريق الوطني، ودربت الكثير من المنتخبات مثل إيران ومصر وكولومبيا وجنوب إفريقيا والكثير من الفرق الأخرى، وأعرف جيدًا أن هناك شيء مشترك دائمًا لدى كل اللاعبين في كافة المنتخبات وهو حب اللعبة وشغف الجماهير أيضًا بكل مباراة وكرة القدم، فثقافة كرة القدم متشابهة، وقد تختلف الهوية بين المنتخبات الوطنية، لكن عندما نتحدث بلغة كرة القدم، فإننا نفهم بعضنا البعض”.

(د ب أ)