إحصائيات فودين 2023/2022.. خطف أحد أرقام ميسي القياسية

أبرز مانشستر سيتي، عبر موقعه الرسمي، أرقام لاعب الفريق فيل فودين خلال موسم 2023/2022، مشيرًا إلى أن النجم الإنجليزي الشاب يعد أحد أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات في جيله الحالي.

وشارك فودين مع النادي في 58 مباراة في جميع البطولات الموسم الماضي، ومع المنتخب 10 مباريات.

ونظرًا لأن هذا الأداء هو المعتاد من اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، ظهر فيل فودين مرةً أخرى في المناسبات الكبيرة والمباريات الحاسمة لفريق بيب غوارديولا، حيث كان موسمًا به الكثير من الإنتاج والأرقام القياسية.

وكان ذلك واضحًا في مواجهة ديربي مانشستر في إستاد “الاتحاد” خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أمام فريق إريك تين هاغ.

وخلال أداء رائع للفريق بالكامل، أحرز فودين هاتريك في الفوز (6 – 3) في المباراة.

وخلال حصوله على كرة المباراة، رفع فودين رصيد إلى 50 هدف مع الأزرق السماوي، وأصبح أصغر لاعب يصل إلى هذا الرقم تحت قيادة بيب غوارديولا (22 عام و127 يومًا)، متخطيًا رقم ليونيل ميسي.

وهذه الأهداف الثلاثة جعلته أيضًا يصل إلى أعلى معدل تهديف له في الموسم، عندما يبدأ على الأقل 15 مباراة في التشكيل الأساسي، حيث وصل إلى 15 هدف بمعدل هدف كل 177 دقيقة.

وفي موسم تألق فيها إيرلينغ هالاند وحطم الأرقام القياسية، وعلى المستوى الأوروبي بسبب أهدافه، وتألق جوليان ألفاريز في موسمه الأول في “الاتحاد”، ربما يكون رقم الدولي الإنجليزي تحت الأضواء.

ولكن 177 دقيقة بين كل هدف، هو ثالث أعلى معدل أهداف بعد النرويجي والأرجنتيني.

وخلال دخول السيتي في المرحلة الأخيرة من أجل الحصول على الثلاثية، سجل هالاند هدفًا مهمًا في الفوز (2 – 0) أمام نيوكاسل.

ولم يجعل السيتي هذا فقط نحصل على الثلاث النقاط الغالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن جعل هذا فودين أصغر لاعب يصل إلى 50 هدف وتمريرات حاسمة في المسابقة.

وبشكل عام، فاز فريق بيب غوارديولا في 28 مباراة من أصل 38 بالدوري الممتاز، حيث كان الفوز (1 – 0) على تشيلسي في أيار/مايو لم يكن بأهمية كبيرة للنادي، ولكن لفودين بشكل خاص.

وبفضل فوز نوتنغهام فورست على أرسنال قبلها بيوم من مواجهة تشيلسي، حسم السيتي لقبه الثالث على التوالي في الدوري قبل انطلاق المباراة.

وبعد أداء رائع أمام فريق فرانك لامبارد رفع السيتي الكأس بعد نهاية المباراة، ولكن وصل فودين إلى 100 فوز له في الدوري الممتاز خلال 127 مباراة، ليصبح أسرع لاعب يصل إلى هذا الرقم في تاريخ المسابقة.

وفي المرحلة الأخيرة من الموسم ومع تواصل المباريات، قام غوارديولا بتغيير التشكيل الذي يبدأ المباريات، من أجل استعداد اللاعبين وتجهيزهم للمرحلة الأخيرة من الموسم.

وكان يتواجد فودين على دكة الاحتياط في بعض المباريات، ولكن هذا لم يمنعه من تقديم أداء رائع، حيث تم استبدال كيفين دي بروين للإصابة في الفوز (1 – 0) على إنتر في نهاية دوري أبطال أوروبا، اتجه المدرب الكاتالوني إلى اللاعب الإنجليزي، الذي قدم الجودة المنتظرة منه في إسطنبول.

وبمجرد انتهاء المباراة في تركيا، تم كتابة التاريخ للاعبي السماوي، ليصبح ثاني فريق إنجليزي يفوز بالثلاثية.

ووصل فودين بعدها إلى 14 بطولة خلال مشواره في الملاعب حتى الآن.

وبسبب مساهمته الرائعة في الفوز بالبطولات، لا يمكن أن ننسى تطور فودين وكيف يمكنه أن يصبح أفضل وأفضل في الفترة المقبلة.