تعقيدات السوق الصيفية ومنافسة مانشستر سيتي.. أرسنال يخوض معركة مصيرية

تفيدنا آخر أنباء سوق الانتقالات الصيفية الحالي أن نادي أرسنال يخوض معركةً مصيريةً ستحدد مستقبل الفريق وتكشف مدى قدرته على البقاء في أجواء المنافسة والعودة إلى منصات التتويج.

واحتفظ المدفعجية بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يستعيدها منه مانشستر سيتي ويخطف اللقب ويضيفه إلى لقبين محققًا ثلاثية تاريخية.

ويطل سيتي كمنافس لأرسنال ليس فقط على الألقاب، حيث يقف كحجر عثرة أمام مساعي النادي اللندني ومدربه ميكيل أرتيتا، في صفقة ضم نجم إنجلترا ديكلان رايس، متوسط ميدان وست هام يونايتد.

وأكدت أخبار كثيرة منها مستقاة من مصادر موثوقة، أن الغانارز يتصدر سباق التعاقد مع النجم الإنجليزي المتألق، بعد أن كان رايس محط أنظار كبريات الأندية في إنجلترا وأوروبا منذ الصيف الفائت وحتى الصيف الحالي.

وبحسب تقرير لموقع “سبورت بايبل” فقد يسعى بيب غوارديولا لإفساد مخططات زميله السابق، ميكيل أرتيتا، بخطف النجم الإنجليزي إلى فريقه بطل الثلاثية، وبالتالي البقاء في القمة على حساب اللندنيين لفترة أطول، مع تعزيز صفوفه بنجم بارع، وحرمان منافسه من هذا النجم.

وسيكون من المستبعد أن يكرر المدفعجية موسمهم الرائع العام القادم في حال لم يستقطب أسماء لامعة يضيفها إلى جعبة المدرب الإسباني، تعينه على الوقوف في وجه قطار الفريق السماوي، وخطف بعض الألقاب من أمامه في السنوات القليلة القادمة.

وعدا عن رايس الذي تبلغ قيمته المطلوبة من قبل نادي الحالي، قرابة 100 مليون جنيه إسترليني، يسعى أرسنال إلى ضم كاي هافارتز، مهاجم تشيلسي، ويقترب النادي اللندني من الفوز بصفقة هافارتز بعد إمتناع ريال مدريد عن التوقيع مع النجم الألماني، ليبقى وصيف البريميرليغ وحيدًا في الصورة.

ويبرز اسم مويز كاسيدو، متوسط ميدان برايتون، كبديل محتمل أمام الغانارز في حالة الفشل في ضم رايس حتى نهاية السوق الحالي للانتقالات، وسيتمكن المدفعجية من المنافسة على ضمه لانخفاض تقييمه المالي عن النجم الإنجليزي الآخر.