نظام غذائي صارم والنوم في وضعية الجنين.. هكذا يستمر استثمار رونالدو في نفسه كرياضي محترف

يراقب المتابعون ما يقدم عليه الرياضيون المميزون من أفعال تقودهم إلى بلوغ القمة، من عادات غذائية إلى أسلوب ونظام للنوم وغيرها من الأشياء المهمة في حياة كل رياضي.

وذكر تقرير لموقع “سبورت بايبل” أن كريستيانو رونالدو يأهذ ما يصل إلى خمس قيلولات في اليوم الواحد، وينام في وضع جنيني ليبقى في حالة جيدة.

ولا يزال اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا في قمة مستواه حيث يواصل تسجيل الأهداف في السعودية مع نادي النصر، وكذلك يتابع مسيرته الدولية مع المنتخب البرتغالي.

وتمكن “الدون” من البقاء محترفًا في المستوى الأعلى لكرة القدم وحتى هذه المرحلة من حياته المهنية بسبب روتين نومه.

وبحسب ما ورد يفضل رونالدو أخذ قيلولة قصيرة لمدة ساعة ونصف في كل مرة على مدار اليوم وينام في وضع الجنين بسبب اهتمامه بالتفاصيل الدقيقة للحياة وروتينها الصحي والصحيح.

واعتاد رونالدو على الاسترخاء مع أصدقائه بعد وجبة العشاء قبل الذهاب لجلسة سباحة في الساعة 10 مساءً.

ثم يأخذ وجبة نوم حتى منتصف الليل، ثم ينام لفترة قصيرة أخرى حوالي الثالثة صباحًا قبل أن يستيقظ ليبدأ يومه.

وبالإضافة إلى هذا، أكد أحد الخبراء الذي عمل مع كريستيانو في نادي ريال مدريد، أن النجم البرتغالي كان بعيدًا عما يسمى “الوجبات السريعة” لأنه يستثمر في نفسه دائمًا كرياضي.

كل هذا يفسر المكانة التي تمتع بها وما يزال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي أكد مؤخرًا على عدم تفكيره في الاعتزال الدولي طالما بقي محبوبًا ومطلوبًا على الصعيد الجماهيري، والفني من قبل المسؤولين في المنتخب البرتغالي.