رادوكانو: تعرضت للاستغلال من “الحيتان”.. وتوجب علي الحذر

كشفت لاعبة التنس البريطانية إيما رادوكانو، أنه تعين عليها التعامل مع “حيتان” وأشخاص يستخدمونها كصندوق للمال، بعد فوزها بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في عام 2021.

وأصبحت رادوكانو، نجمة بين ليلة وضحاها، حينما فازت ببطولة “فلاشينغ ميدوز” وهى تبلغ 18 عامًا، والتي كانت البطولة الثانية التي فازت بها.

جاء هذا الفوز ليرفعها إلى مكانة عالية بين أكثر الرياضيين شهرة وتسويقًا في العالم، فيما انهالت عليها عروض رعاية قيمة، لكن الحياة في الملعب كانت صعبة عليها منذ ذلك الوقت حيث حاولت ترسيخ أقدامها في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات متحدية بذلك الإصابات العديدة التي تعرضت لها.

واعترفت اللاعبة البريطانية، 20 عامًا، والتي من المحتمل أن تغيب عما تبقى من الموسم بسبب خضوعها لجراحة في المعصم والكاحل، بأنها كانت ساذجة في أعقاب فوزها ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس وتعرضت لمحاولات استغلال.

وقالت رادوكانو في تصريحات لمجلة “صنداي تايمز”: “حينما فزت كنت ساذجة للغاية. ما عرفته في العامين الماضيين خلال البطولات وما جاء بعدها، أنه ليس هناك مكان رائع وآمن وموثوق”.

وأضافت “يجب أن تكون مستعدًا دائما لأن هناك الكثير من الحيتان هنا. أعتقد أن كل الناس الموجودين في رياضة التنس، خاصة حينما كنت في 19 عامًا والآن 20، كانوا ينظرون إلى أنني صندوق للمال”.

وتابعت: “لقد كان من الصعب تجاوز ذلك، لقد تعلمت أنه يجب أن تبقي دائرتك من الأشخاص صغيرة قدر الإمكان”.

(د ب أ)