سكولاري يعود من الاعتزال ويتولى مهمة تدريبية جديدة

وافق لويز فيليبي سكولاري، المدرب الفائز بكأس العالم لكرة القدم، على مهمة تدريبية جديدة، بعد عودته من الاعتزال يوم الجمعة، من أجل قيادة أتلتيكو مينيرو البرازيلي حتى كانون الأول/ديسمبر 2024.

وترك المدرب، البالغ من العمر 74 عامًا، منصبه كمدير فني لأتلتيكو بارانينسي، للتعاقد مع النادي الذي يتخذ من بيلو هوريزونتي مقرًا له، حيث سيخلف المدرب الأرجنتيني إدواردو كوديت.

وقاد سكولاري أتلتيكو إلى نهائي “كوبا ليبرتادوريس” العام الماضي، خلال فترته مع الفريق التي استمرت ستة شهور، وأعلن اعتزاله في تشرين الثاني/نوفمبر، واستمر في النادي كمدير فني.

وخلال مسيرته المتنوعة، والتي امتدت لأكثر من 40 عامًا، تمتع سكولاري بالنجاح على صعيد الأندية والمنتخبات، لكن سيبقى في الأذهان كثيرًا بسبب النجاحات والإخفاقات مع منتخب بلاده البرازيل.

واشتهر سكولاري بقيادة البرازيل للفوز بكأس العالم 2002 في اليابان، لكنه كان أيضًا مسؤولًا عن الفريق، عندما تعرض لأكبر هزيمة محرجة (7 – 1) على أرضه أمام ألمانيا، في نصف نهائي كأس العالم 2014.

وقاد البرتغال إلى نهائي بطولة أوروبا 2004 ونصف نهائي كأس العالم 2006، قبل أن يتولى تدريب تشيلسي، حيث عانى من فترة مضطربة استمرت سبعة أشهر قبل إقالته.

وعلى صعيد الأندية، حقق سكولاري نجاحًا في البرازيل والصين، وفاز بلقب الدوري البرازيلي وكأس “ليبرتادوريس” مع كل من غريميو وبالميراس، والدوري الصيني الممتاز ودوري أبطال آسيا مع قوانغتشو إيفرغراند.

وستكون أول مباراة لسكولاري مع أتلتيكو مينيرو خارج أرضه أمام فلومينينسي يوم 21 حزيران/يونيو الحالي.

ويحتل أتلتيكو المركز الرابع في الدوري برصيد 18 نقطة من عشر مباريات.

(رويترز)