أونوها: عدة مفاتيح قادت إلى ثلاثية مانشستر سيتي

يعتقد نيدوم أونوها، اللاعب السابق لمانشستر سيتي، أن قدرة “الفريق السماوي” على “إيجاد الطريق للفوز” في الفترات الصعبة من الموسم كانت شيئا أساسيًا في النجاح والتتويج بالثلاثية.

حقق رجال بيب غوارديولا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الخامسة في ستة مواسم قبل نهاية الموسم بثلاث مباريات، بينما ضمنت ثنائية إيلكاي غوندوغان في “ويمبلي” الفوز 2-1 على مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

كما أدت صاروخية رودريغو في مرمى إنتر بالشوط الثاني إلى فوز السماوي بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

وأوضح نيدوم، بحسب ما نقل موقع مانشستر سيتي، أن هذا “كان مثالًا آخر على قدرتنا على تحقيق النتائج، حتى لو كنا أقل من معاييرنا المعتادة، وهي ميزة أساسية لأي فريق يفوز باللقب”.

وقال في برنامج “MatchDay Live” خلال تغطية موكب الكأس، يوم الاثنين الماضي: “لقد رأينا بعض المباريات مثل ضد ريال مدريد حيث كانوا شبه مثاليين، استحوذوا على الكرة لفترة طويلة، لكننا نشهد أيضًا فوزهم 1-0 ضد إنتر، فهذا يوضح إنهم يمكنهم إيجاد طريقة إذا لم تسر الأمور على ما يرام”.

وتابع مدافع السيتي السابق: “كنت أتحدث إلى رودريغو بعد المباراة، وقال إن أداءه في الشوط الأول كان سيئا وعليه التحسن في الثاني، وفعل ذلك”.

وأوضاف أونوها: “عندما كان الضغط في أعلى مستوياته وكان بحاجة إلى القيام بشيء ما، كيف سيكون هدف الفوز بالنسبة لك؟ إنه ليس سيئا للغاية”.

كما أشاد بول ديكوف بما قدمه رودريغو خلال الموسم الماضي.

وبالنسبة لمهاجم السيتي السابق كانت لحظة هدف الإسباني في إسطنبول مجرد مكافأة على الجودة التي أظهرها بشكل منتظم هذا الموسم وقبله.

وقال: “لم تكن أفضل مباراة له، خاصةً في الشوط الأول”.

وأردف ديكوف: “بالنسبة لي، على مدار الموسم كان أفضل لاعب لدينا دون أدنى شك”.

وأضاف: “إنه اللاعب الوحيد الذي إذا خرج من المباراة، سنشعر أننا نفتقد شيئا ما”.

وأتم بول تصريحاته: “أن تسجل هدفًا في نهائي دوري الأبطال وتحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، أمر مميز للغاية”.

نيدوم أونوها
بول ديكوف