فليك يحظى بثقة الألمان رغم البداية المهزوزة

أكد رودي فولر مدير المنتخب الألماني، أن هانز فليك المدير الفني للفريق، لا يزال يحظى بثقة الاتحاد الألماني رغم عدم تحقيق النتائج المأمولة في الفترة الأخيرة.

ولدى سؤال فولر حول ما إذا كان فليك سيستمر في منصبه، رد بشكل قاطع “نعم بالطبع”، وذلك في تصريحات أدلى بها صباح اليوم الأربعاء لمحطة “هيت راديو” الإذاعية بولاية هيسن الألمانية.

وأضاف أن فليك مدرب من الطراز الأول يقدم كل شيء من أجل إعادة الحماس للمنتخب الألماني.

وتعادل المنتخب الألماني مع نظيره الأوكراني 3-3 وديا، لتكون المباراة العاشرة بلا فوز خلال آخر 14 مباراة للماكينات.

وأوضح فولر أن الانتقادات التي وجهت للمدير الفني “تعد جزءا من عملنا… يجب التعامل معها بجدية، لكن لا يجب أن نبالغ في تقديرها”.

ولا يزال فليك يتحمل الضغوط الناتجة عن خروج المنتخب الألماني من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

وتابع فولر “فليك أظهر من قبل مع المنتخب الألماني وكذلك مع بايرن ميونخ، كم هو مدرب رائع. في كل يوم هو يفكر في كيفية تطوير بعض الأمور”.

ويخوض المنتخب الألماني، مباراة ودية أخرى أمام نظيره البولندي بعد غد الجمعة في وارسو، ثم يلتقي كولومبيا في جلسنكيرشن الثلاثاء المقبل.

وبدأ المنتخب الألماني، اليوم الأربعاء، تحضيراته لمباراة بولندا، وقد استمر غياب المهاجم تيمو فيرنر عن الفريق بسبب إصابة في الكاحل.

كذلك لن ينضم جوندوجان وروبين جوسنس إلى المنتخب قبل غد الخميس، بعد أن شاركا في نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان.

وقال فليك “يجب أن ندافع دون تراخي”، لكنه سيدفع بثلاثة لاعبين في الدفاع في المباراة أمام بولندا يوم الجمعة، رغم أن تلك التجربة لم تنجح في مواجهة أوكرانيا.

وقاد فليك، المنتخب الألماني، للفوز في أول 8 مباريات بعد توليه المنصب في 2021، لكن الفريق حقق 4 انتصارات فقط خلال المباريات 14 التالية.

ويحتاج المنتخب الألماني إلى النتائج الإيجابية لاستعادة الثقة وكذلك لاستعادة دعم الجماهير قبل يورو 2024 التي تحتضنها ألمانيا العام المقبل.

وأيد فولر، اعتبار أن النتيجة أمام أوكرانيا كانت “مزعجة”، وأن الأداء كان “بطيئا شيئا ما”.

وأضاف “قدمنا كرة قدم رائعة خاصة في أول 20 دقيقة، لكن هذا لا يكفي بالطبع في ظل طموحنا”.

لكن فولر أكد أنه لا يزال يثق في أن الفريق يمكنه التطور واستقطاب الجماهير من جديد، رغم حالة الاستياء التي انتشرت بين المشجعين بعد المباراة أمام أوكرانيا.

وقال فولر: نريد تقديم الأفضل، ونعرف أن لدينا لاعبين يمكنهم إلهام الناس”.

(د ب أ)