صربيا تحتفي بنوفاك ديوكوفيتش: “الأفضل في تاريخ التنس”

احتفت الصحف الصربية، الصادرة يوم الاثنين، بمواطنها نوفاك ديوكوفيتش، بعدما أصبح اللاعب الأكثر تتويجًا بالبطولات الكبرى في التاريخ، إثر فوزه في “رولان غاروس” باللقب الـ23 من بطولات “غراند سلام” في مسيرته.

واستعاد ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بعد فوزه يوم الأحد في نهائي البطولة الفرنسية على النرويجي كاسبر رود في ثلاث مجموعات، ليتفوق بذلك على الإسباني رافاييل نادال، الذي توقف رصيده من ألقاب البطولات الكبرى عند 22 لقبًا.

وأبرزت صحيفة (سبورتسكي زورنال)، في عددها الصادر يوم الاثنين أن “نوفاك ديوكوفيتش، أصبح اعتبارًا من يوم الأحد، وفقًا لكافة المعايير، أفضل لاعب تنس في التاريخ”.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب، البالغ من العمر 36 عامًا، بعد فوزه في باريس، أصبح أول لاعب تنس يتوج بثلاثة ألقاب على الأقل في البطولات الأربع الكبرى (10 في أستراليا المفتوحة و7 في ويمبلدون و3 في أمريكا المفتوحة و3 في رولان غاروس).

وأشادت صحيفة (سبورتسكي زورنال) بـ”أدائه الرائع وأسلوبه الأصيل وموهبته المدهشة ومثابرته العظيمة وشخصيته التي لا تقهر وثقته الكبيرة بالنفس وتفوقه وعزة نفسه وشخصيته الجادة والمرحة في نفس الوقت”.

وبعنوان “الأعظم على مر العصور”، أبرزت صحيفة (بوليتيكا) أن ديوكوفيتش هو “حامل الأرقام القياسية”.

ومن جانبها، أشارت صحيفة (داناس) إلى أنه “اعتبارًا من 11 يونيو (حزيران) 2023، أصبح ديوكوفيتش أيضًا بشكل رسمي أفضل لاعب تنس في التاريخ”.

(إفي)