نقاط من جولة الليغا الختامية.. وداع بنزيما وخواكين

أسدل الستار على منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني، يوم الأحد، والتي شهدت العديد من الأحداث، أبرزها رحيل كريم بنزيما عن صفوف ريال مدريد.

في ما يلي بعض الحقائق المرتبطة بالجولة الأخيرة:

1- بلد الوليد إلى الدرجة الثانية

بعد عام واحد على صعوده إلى دوري الأضواء، هبط بلد الوليد إلى دوري الدرجة الثانية بعد تعادله سلبيًا مع خيتافي على إستاد “نويبو ثوريا”.

وتعرض بلد الوليد إلى خمس خسائر في آخر خمس مباريات، ما أدى إلى هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية.

2- أوساسونا يعود إلى أوروبا بعد 16 عامًا

تعود آخر مشاركة أوروبية تخص أوساسونا إلى الثالث من أيار/مايو 2007 في نصف نهائي الدوري الأوروبي أمام إشبيلية، حين خسر بهدفين نظيفين، لكن بنهاية هذا الموسم، سيعود أوساسونا مرةً أخرى إلى الأضواء الأوروبية، عقب أن أنهى المسابقة في المركز السابع بانتصاره الأخير على جيرونا بهدفين لواحد.

3- ألميريا ينجو خارج الديار

على الرغم من أن أليميريا يعد أسوأ فريق حقق نتائج خارج أرضه هذا الموسم في الليغا، إلا أنه تمكن من ضمان بقائه في الجولة الأخيرة بعيدًا عن معقله، بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها مع إسبانيول.

ومن أصل 57 نقطة ممكنة خارج الديار، تمكن ألميريا من حصد 8 نقاط فقط.

4- خواكين يودع الليغا بعد 622 مباراة

ودع اللاعب خواكين سانشيز فريقه ريال بيتيس على ملعب “بينيتو فيامارين” والتعادل قائم مع فالنسيا بهدف لمثله، ومعه كرة القدم والدوري الإسباني.

وتأتي وداعية اللاعب بعد 622 مباراة سجل فيها 77 هدفًا وصنع 60 في دوري الدرجة الأولى منذ مشاركته الأولى في المسابقة منذ 22 عامًا في السادس والعشرين من آب/أغسطس 2001 أمام مالاغا.

5- وداع بنزيما بعد 14 عامًا

ودع المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ناديه ريال مدريد بهدف سجله في تعادل فريقه مع أتلتيك بيلباو في الجولة الأخيرة بعد 648 مباراة خاضها مع الفريق، سجل فيها 354 هدفًا وصنع 143 منذ مباراته الأولى في 29 أغسطس 2009 أمام ديبورتيفو لا كورونيا.

(إفي)