اتحاد العاصمة يستعد لأهم مباراة في تاريخه.. وبلماضي يعزز الحلم

يستعد اتحاد العاصمة الجزائري لأهم مباراة في تاريخه، إذ يمكنه تحقيق حلمه القاري ودخول تاريخ البطولات الإفريقية، عندما يستضيف يانغ أفريكانز التنزاني يوم السبت على ملعب “5 جويلية” في إياب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وكان فريق “سوسطارة” قد عاد بانتصار ثمين (2 – 1) خارج أرضه في دار السلام في لقاء الذهاب، ليضع قدمًا على منصة التتويج القاري الأول في تاريخه.

ويأمل الفريق الجزائري الحفاظ على اللقب عربياً، إذ هيمنت أندية دول شمال إفريقيا ولا سيما المغربية على اللقب في المواسم الـ5 الماضية حيث توج الرجاء الرياضي المغربي مرتين (2018 و2021) ومواطنه نهضة بركان مرتين أيضاً (2020 و2022) والزمالك المصري مرة (2019)، بينما كان آخر فريق من خارج منطقة الشمال هو مازيمبي الكونغولي (2016 و2017)، كما يأمل أن يصبح أول فريق جزائري يتوج بلقب البطولة بشكلها الحديث الذي انطلق عام 2004، إذ سيخوض النهائي القاري الثاني في تاريخه بعد نهائي دوري الأبطال عام 2015 حين حل وصيفاً لمازيمبي.

تحذير بن شيخة

وشدد المدرب عبد الحق بن شيخة على أن فريقه لم يحقق اللقب بعد، وأضاف: “سعيد بالنتيجة الإيجابية في لقاء الذهاب وللمشجعين ولكل الجزائر، لقد أدينا شوطاً أول بمستوى عال ولا سيما في الجانب التكتيكي”.

وحذر لاعبيه، قائلًا: “لم نتوّج بعد وأعي ما أقول الفريق التنزاني لا يملك ما يخسره والمواجهة ستتبدل.. وينبغي أن نحافظ على تركيزنا الكامل إذ لم نقم سوى بخطوة صغيرة”، مشيراً إلى أن يانج أفريكانز يمكنه قلب الموازين.

واستعدادًا للقاء المرتقب، عزل عبد الحق بن شيخة لاعبيه وقال في هذا الصدد: “لا أريد أن نفرح قبل المباراة المرتقبة، اللاعبون فهموا الرسالة، سنركز على مواجهة الإياب”.

وواصل: “سنسعى من أجل إسعاد جماهيرنا، لأننا تعبنا كثيرا من أجل الوصول إلى هذه المحطة.. نحن على بعد خطوة من التتويج، أعرف الضغط وكل الأمور الأخرى، وسنحضر لتقديم مباراة تليق بسمعتنا”.

سنحقق الحلم

ورفع جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، من معنويات نجوم اتحاد العاصمة الرباعي “الحارس أسامة بن بوط والمدافع زين الدين بلعيد وهيثم لوصيف والمهاجم أيمن محيوص” بضمهم لقائمة “الخضر”.

وإلى جانب الرباعي، يمتلك بن شيخة عناصر مهمة للظفر باللقب القاري أبرزهم سعدي رضواني في الدفاع، وأكرم جحنيط وإسلام مريلي صاحب هدف الفوز ذهاباً في خط الوسط.

وفي الخط الأمامي يمتلك خالد بوسيليو وعبد الرحمن مزيان والبوتسواني توميسانج أوريبونيي، إلى جانب محيوص الذي سجل هدف الفريق الأول ذهاباً وتقع على عاتقه قيادة الفريق إلى منصة التتويج، بينما سيفتقد الفريق إلى جهود إبراهيم بن زازة الموقوف.

وقال بوسيليو: “سنضع اليد في اليد، من أجل التتويج وإسعاد الجماهير.. المهم أن نتوج بالكأس، سنحقق الحلم، ونسعد أنصارنا”.

مهمة ليست مستحيلة

ويحضر الفريق التنزاني إلى العاصمة الجزائرية بهدف قلب التوقعات وانتزاع اللقب، وأعرب المدرب التونسي للفريق نصر الدين النابي عن أمله في قيام لاعبيه بردة فعل قوية أمام مضيفيهم.

وأشار نصر الدين النابي: “النهائي يلعب على مرحلتين، ولهذا يتبقى لنا 90 دقيقة يمكن أن يحدث فيها كل شيء، وبالتالي الأمل مسموح”.

ويعي النابي صعوبة المهمة ضد فريق يتمتع بأفضلية الأرض والجمهور، قائلاً إن “المهمة صعبة ومعقدة لكن ليست مستحيلة”، وتابع “لدينا من العناصر ما يجعلنا قادرين على العودة، لأننا قمنا بذلك من قبل وسجلنا الأهداف خارج ملعبنا”.

ويتطلع النابي إلى مفاجأة مضيفه ورد الصاع مضاعفاً في الجزائر، ولا سيما عبر أسلحة قوية لديها الكثير لتقدمه على غرار المهاجم فيستون ماييلي من الكونغو الديموقراطية صاحب 8 أهداف للفريق في البطولة والمرشح للانتقال إلى كبار أندية القارة وغيرها، إضافة إلى مواطنه تويسيلا كيسيندا والحارس المالي دجيجي ديارا والزامبي كينيدي موسوندا.

وقال ماييلي في تغريدة عبر “تويتر”: “لا تزال أمامنا 90 دقيقة في الجزائر، ذاهبون لنقاتل من أجل فريقنا”.

وسيقود المباراة الحكم الموريتاني دهان بيدا، بمساعدة الأنجولي جيرسون دوس سانتوس، والموزمبيقي أرسينيو مارنجول. واختير الحكم المصري محمود عاشور، مسؤولاً عن تقنية الحكم المساعد.

(وكالات)