نجم يونايتد السابق: سنفسد ثلاثية السيتي.. وننتظر صفقة مدوية

يثق البلغاري ديميتار برباتوف، لاعب مانشستر يونايتد وتوتنهام سابقًا، كثيرًا في المهاجم الإنجليزي هاري كين، معتبرًا أنه حال قرر البقاء في السبيرز فإنه لن يفسد إرثه في إنجلترا وسيمنح فريقه اللقب الذي يشتاقون إليه منذ 15 عامًا.

لكنه أكد أيضًا أنه “إذا رحل إلى ريال مدريد، على سبيل المثال، فسيكون صفقة عظيمة”.

واستعرض البلغاري، الذي يعمل كسفير للشركة الراعية لبطولة الدوري الأوروبي، مستقبل كين وحاضر المدرب جوزيه مورينيو، وطموح مانشستر يونايتد ولعنة توتنهام.

من ترشح للفوز بنهائي الدوري الأوروبي؟

كنت أتمنى فوز باير ليفركوزن أو مانشستر يونايتد، لكن الآن، أميل لروما الذي يدربه جوزيه مورينيو، وسبق له تدريب فريقي السابقين يونايتد وتوتنهام.

آمل أن أشاهد مباراة مثيرة، لكنها ستكون نهائي والمباريات النهائية يعتاد أن تكون مملة، لأن كلا الفريقين سيرغبان في تجنب المخاطرة ونسبة فوز كل منهما 50%.

لماذا تفضل أن يفوز مورينيو وهو لا يملك ذكريات جيدة مع توتنهام؟

هذا هو السبب الأهم. لقد أقالوه قبل أسبوع من نهائي كأس الرابطة أمام السيتي. عندما تقوم بذلك مع واحد من أفضل المدربين في العالم، لم يكن أمرا جيدا بالنسبة له، هو يريد القتال من أجل النهائيات، كان جاهزا لهذا النهائي، وبالتأكيد كان يعرف كيف يفوز به، لهذا فهو يشعر بالألم.

لماذا لا ينتهي مورينيو أبدا؟

لأن مورينيو يظل مورينيو، هو واحد من أفضل المدربين. لن ينتهي أبدا أو يبقى بعيدا عن كرة القدم. لن يحظى بموسم سيء ويرحل، يظل دائما موجودا، لأن لديه الكثير ليقدمه لكرة القدم. يظهر ذلك مع روما، نحن محظوظون لأن نحظى به وأن يحقق الفوز، إنه يعلم المدربين الآخرين كيف يفوز بالألقاب.

هل تفوق إشبيلية في الدوري الأوروبي يضاهي نجاح ريال مدريد بدوري الأبطال؟

إنها مقارنة عادلة، لأن الفوز بهذه البطولة 6 مرات وأن تحظى بإمكانية الحصول عليها للمرة السابعة هو إنجاز رائع. لا أعلم كيف يفعلون ذلك، لكن لديهم الكثير من الخبرة. ربما لهذا السبب يعتقد الناس أنهم المرشحون للقب، لكن في رأيي نسبة كل فريق 50%.

لقد فزت مع توتنهام بلقب دوري الرابطة في 2008 –آخر لقب للسبيرز- هل كنت تعتقد أن توتنهام سيظل 15 عاما بدون أن يفوز بأي لقب جديد؟

 يا إلهي، لقد سجلت هدفا في ذلك النهائي وكان أمرا مذهلا. فزنا على تشيلسي وكان لديهم فريق كبير يضم دروجبا ولامبارد وتيري.

بعد هذه المباراة ظننت أن السبيرز سيمتلكون عقلية الانتصارات وسيطلقون حقبة الفوز بالألقاب، لكن هذا لم يحدث.

لقد مرت 15 عاما، وقت كثير، ولم يفز بأي لقب. لكنه في وقت ما سيحصد اللقب بالتأكيد، لا أعلم متى، لكنهم يمتلكون كل شيء، لديهم ستاد كبير وهاري كين وهيونج مين سون كقائدين للفريق، الأمر الوحيد الذي يفتقدون إليه هو اللقب.

هل يتحتم على هاري كين الرحيل؟

إرثه في توتنهام كبير للغاية ولا اعتقد أنه سيرحل. أرى أنه سيبقى، فعندما تفكر في “السبيرز” تفكر في هاري كين، إنه الهداف التاريخي للنادي ويحطم الأرقام القياسية الموسم تلو الآخر.

لا أعتقد أنه يريد إنهاء ذلك وخاصة علاقته مع الجماهير. أعتقد أن عليه البقاء وبالتأكيد سيأتي اليوم الذي سيفوز فيه بالألقاب مع النادي.

ريال مدريد يمكن أن يكون من بين الأندية المهتمة بضم كين لكن هناك شكوك حول قدرة اللاعب على التأقلم مع بلوغه سن الـ30.. كيف ترى ذلك؟

 بالطريقة التي يلعب بها كين، أعتقد أنه سيكون صفقة عظيمة لأي ناد في العالم. إرثه سيبقى هنا، لكن إذا قرر الرحيل، إلى ريال مدريد على سبيل المثال، سيكون صفقة عظيمة. وبالتأكيد سيكلف الكثير من المال، لأنني أعرف دانييل ليفي، رئيس النادي، سيطلب الكثير مقابل التنازل عن نجمه.

بصفتك لاعب سابق في اليونايتد. ما مدى أهمية أن يفسد الفريق ثلاثية مانشستر سيتي المحتملة هذا العام (البريميرليج ودوري الأبطال وكأس الرابطة)؟

هذه هي الأولوية للاعبي اليونايتد، يريدون إيقاف السيتي وعدم حصوله على الثلاثية. لأن الجميع يرغبون في أن يكون اليونايتد هو الفريق الوحيد المتوج بالثلاثية.

إنهم قادرون على تحقيق ذلك، سيكون نهائيا كبيرا. سأكون هناك داعما لليونايتد وآمل أن يفوز على السيتي.

بالموسم الجيد الذي يقدمه اليونايتد.. هل اتخذ النادي القرار الصائب بالاستغناء عن كريستيانو رونالدو؟

عندما يكون لديك كريستيانو في فريقك، وهو واحد من بين الأفضل في التاريخ، فإن عليك معرفة كيف تعمل معه، وأن تعرف أنه سيحب اللعب دائمًا، لأنه شخص طموح للغاية، ويريد دائما أن يلعب كأساسي.

وإذا لم يحدث هذا فستدخل في مشكلات وسيتعين عليك الجلوس معه والتحدث حول هذا وإيجاد حل. وبرأيي فإن أفضل حل كان الانفصال، كنت أرغب في بقائه، لأنه لايزال بإمكانه تسجيل الأهداف. هو لا يزال أمامه بضع سنوات للعب بشكل جيد.

(وكالة الأنباء الإسبانية)