الرئيس الفخري لبايرن: أوليفر كان أحبطني جدًا

يبحث بايرن ميونخ، بطل الدوري الألماني، عن مدير رياضي جديد، لخلافة حسن صالح حميديتش حتى موعد أعياد الميلاد (كريسماس) على أقل تقدير، بحسب الرئيس الفخري للنادي، أولي هونيس.

وأعلن بايرن ميونخ إنهاء ارتباطه بحميديتش والرئيس التنفيذي أوليفر كان مباشرةً، عقب التتويج باللقب الحادي عشر على التوالي في البوندسليغا، يوم السبت، بعد تغلبه على ملعب كولن (2 – 1)، ليتفوق بفارق الأهداف فقط عن ملاحقه المباشر بوروسيا دورتموند، الذي تعادل مع ضيفه ماينز (2 – 2).

وقال هونيس، لمجلة “كيكر شبورت”، يوم الاثنين: “كنا سنتصرف بنفس الطريقة حتى لو فزنا بثلاثة ألقاب، القرار ينبغي اتخاذه بهذه الطريقة”.

وأضاف: “الرئيس التنفيذي الجديد يان كريستيان دريسين يعرف كل شيء عن النادي، لو تعاقدنا مع شخص جديد كان سيحتاج إلى 6 أشهر لتعلم مهام وظيفته”.

وسيعود كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي السابق للنادي البافاري، والذي خلفه أوليفر كان في المنصب عام 2021، إلى المجلس الإشرافي، للمساعدة في التخطيط لمستقبل الفريق في الموسم المقبل.

وأوضح هونيس أنه كان من الخطأ الاستعانة بأوليفر كان في منصب الرئيس التنفيذي، مضيفًا: “مصدر الإحباط الكبير هو أنني اعتقدت أنه قادر على إنجاز المهمة من خلال شخصيته فقط، لكنه أحاط نفسه بهؤلاء المستشارين، الذي صنعوا أجواء سيئة للغاية”.

(د ب أ)