فينيسيوس ينشر مقطعًا مصورًا عن “حركات إجرامية” ومشاهد صادمة في الملاعب الإسبانية (فيديو)

يستمر فينيسيوس جونيور في كشف ما يتعرض له في ملاعب كرة القدم الإسبانية وغيره من اللاعبين أصحاب البشرة السمراء، وغيرهم، دون وجود محاسبة حقيقية من قبل المسؤولين.

وفي حسابه على موقع “تويتر” شارك نجم ريال مدريد، مقطعًا مصورًا يتضمن تجميعًا لأبرز الحركات “الإجرامية” التي تعرض لها في الملاعب مؤخرًا، وأدلى ببيان جديد حول هذه الوقائع المؤسفة.

وكتب فينيسيوس: “كل جولة خارجًا هي مفاجأة غير سارة. وكان هناك الكثير هذا الموسم. تمنيات بالموت، دمى مشنوقة، صرخات إجرامية كثيرة … وكل شيء مسجل”.

‏وأضاف: “لكن الرد دائمًا أنها “حالات فردية”، أو “معجب”. لا، هذه ليست حالات فردية. هي حلقات مستمرة تنتشر عبر عدة مدن في إسبانيا (وحتى في برنامج تلفزيوني)”.

وأكد: “‏الدليل موجود في الفيديو. الآن أسأل: كم من هؤلاء العنصريين تعرضوا للأسماء والصور على مواقع الإنترنت؟ أجيب لأجعل الأمر أسهل: صفر. لا أحد يروي قصة حزينة أو يقدم تلك الاعتذارات العلنية الزائفة”.

وتساءل: “‏ما الذي ينقص تجريم هؤلاء الناس؟ ومعاقبة الأندية رياضيًا؟ لماذا يتقاضى الرعاة رسوم في الدوري الاسباني؟ ألا تهتم أجهزة التلفزيون ببث هذه الهمجية في نهاية كل أسبوع؟”.

وأكمل: “‏المشكلة خطيرة للغاية والاتصالات لم تعد تعمل. عدم ألقاء اللوم على تبرير الأعمال الإجرامية أيضًا”.

وختم: “‏هذه ليست كرة قدم ، أنت غير إنساني”.