أنشيلوتي قبل مواجهة السيتي: بقي القليل جدًا لتحقيق شيء مهم

تحدث كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد،في صالة المؤتمرات الصحفية في ملعب “الاتحاد” عشية المباراة ضد مانشستر سيتي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (20:00 بتوقيت غرينتش).

وقال المدرب، بحسب ما نقل موقع ريال مدريد: “خطتي هي نفسها دائمًا.. محاولة تحقيق الأفضل على الصعيدين الفردي والجماعي.. ستكون مباراة شديدة التطلب، ويمكننا تقديم أداء أفضل مقارنةً بمباراة الذهاب.. هذا ما سنحاول تقديمه الأربعاء.. الشجاعة والشخصية عاملان مهمان للغاية في هذا النوع من المباريات.. أريد فريقًا يعرف كيف يقرأ المباراة جيدًا”.

وأضاف: “هذا عامي الرابع في هذا النادي.. لقد استمتعت كثيرًا واستمتع كل يوم.. إرثي هو تدريب هذا الفريق وهؤلاء اللاعبين ومحاولة استخراج أفضل ما في الفريق.. لم يتبق سوى القليل جدًا لتحقيق شيء مهم ونحن متحمسون للغاية.. نعلم أن الأمر صعب للغاية، لكن الصعوبات تساعدنا في استخراج الأفضل من أنفسنا”.

وتابع: ويمكن لروديغر أن يلعب، كما يمكن أن يلعب كامافينغا أو ألابا.. أعتذر كما قلته في المؤتمر الصحفي في خيتافي لأنه كان سوء فهم، حيث اعتقدت أن الحديث عن رودريغو.. أنا محظوظ أن جميع اللاعبين متاحون وهذا يزيد من صعوبة مهمة وضع تشكيل المباراة، لكنه أيضًا يجعلني متأكدًا من أنني وضعت التشكيل المناسب إن فزنا، وبأنني أخطأت، إن خسرنا. هذا الشيء الوحيد الواضح لدي.. الفكرة واضحة لدي”.

وأردف أنشيلوتي: “فكرة فالفيردي كجناح سمحت لنا بالفوز بدوري أبطال أوروبا العام الماضي وقد سمح لنا المهاجمون الثلاثة في المقدمة بالوصول إلى الدور نصف النهائي من خلال الفوز بالعديد من المباريات.. القرار ليس سهلًا، لكنه اتخذ بالفعل”.

وختم: “من الخطأ التفكير في ذلك.. قد نصل إلى ركلات الجزاء الترجيحية، لكن من الصعب التدرب عليها، لأنها تعتمد على الأجواء ومن المستحيل خلق تلك الأجواء.. نفكر في الفوز في المباراة قبل الوصول إلى ذلك”.