حمد الله وشباك الهلال.. علاقة معلقة منذ 1300 يوم

أنشأ المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم اتحاد جدة، علاقةً وثيقةً مع شباك الهلال، إبان لعبه مع النصر قبل نحو 5 أعوام، إلا أن هداف دوري “روشن” السعودي الحالي لم يعرف السبيل نحو مرمى الأزرق منذ 3 أعوام ونصف في مسابقة الدوري، أي 1297 يومًا منذ هدفه الأخير في مرمى عبد الله المعيوف.

ويلتقي اتحاد جدة، متصدر ترتيب دوري “روشن” السعودي برصيد 62 نقطة، مع الهلال، رابع الترتيب بـ49 نقطة، يوم الثلاثاء، ضمن الجولة 27 من المسابقة.

ورغم أن حمد الله يتصدر ترتيب هدافي دوري “روشن” السعودي بواقع 20 هدفًا وبفارق هدفين عن أوديون إيغالو، مهاجم الهلال، إلا أن المهاجم المغربي لم يهز شباك الهلال في مسابقة الدوري منذ تشرين الأول/أكتوبر 2019، عندما كان حينها مع النصر.

وفي أول 3 مباريات لعبها حمد الله أمام الهلال في الدوري السعودي أحرز 4 أهداف، عندما كان لاعبًا نصراويًا، لكن منذ 1297 يومًا لم يعرف اللاعب، الباحث عن لقبه الثالث كهداف للدوري السعودي، الوصول إلى مرمى الأزرق.

وافتتح حمد الله سجل أهدافه الدورية أمام الهلال في كانون الأول/ديسمبر 2018 عندما تعادل النصر مع غريمه التقليدي 2-2.

وفي آذار/مارس اللاحق، أحرز حمد الله هدفًا في فوز فريقه السابق على الأزرق 3-2.

وسجل الهداف المغربي الدولي هدفين في فوز النصر على الهلال 2-1 شهر تشرين الأول/أكتوبر 2019، لكن تلك العلاقة توقفت رغم أن اللاعب المغربي خاض 4 مباريات أمام الهلال مناصفة بين النصر والاتحاد، ففي مباراة آب/أغسطس 2020، بعد عودة مسابقة الدوري للدوران عقب توقفها إثر فيروس كورونا، خسر النصر 4-1 أمام غريمه التقليدي بتواجد حمد الله، الذي لم يهز الشباك الزرقاء.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر من ذات العام، خسر النصر بهدفين دون رد، وكذلك لم يستطع حمد الله هز شباك الهلال.

وبعد انتقاله إلى اتحاد جدة في كانون الثاني/يناير 2022، لعب حمد الله مباراتين مع الاتحاد أمام الهلال دون أن يزور شباك الأخير، كانت الأولى في أيار/مايو العام الماضي، وانتهت زرقاء 3-1، والثانية مطلع العام الجاري، عندما سجل إيغالو هدف فوز الأزرق على متصدر الدوري الحالي.

(العربية نت)