غوارديولا يقدم تحديثًا حول لاعبه المصاب.. ويؤكد ابتعاده عن التفكير في ريال مدريد

كشف بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن مستجدات حالة لاعبه ناثان آكي، وذلك قبل مواجهة مانشستر سيتي ضد إيفرتون، يوم الأحد المقبل.

ولم يسافر آكي إلى مدريد لخوض مباراة الذهاب ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعانى المدافع من إصابة في أوتار الركبة وغاب عن ثلاث مباريات ضد شيفيلد يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي وكذلك أرسنال وفولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يعود ويسجل في الفوز 3-0 على وست هام.

وفي المباراة التالية، التي انتهت بفوز السماوي 2-1 على ليدز، كان لا بد من استبداله في وقت مبكر من الشوط الثاني، ثم غاب عن التعادل 1-1 مع بطل إسبانيا في البرنابيو.

وشدد غوارديولا خلال حديثه لوسائل الإعلام في مؤتمره الصحفي قبل المباراة، إنه سيتم تقييم حالة آكي، يوم السبت، قبل مواجهة إيفرتون، التي ستقام يوم الأحد.

وقال، بحسب ما نقل موقع السيتي: “آكي أفضل بكثير، لكنني لا أعرف، لدينا تدريب خلال الساعات المقبلة وسنرى”.

وتألق الدولي الهولندي في مركز الظهير الأيسر والمدافع عندما لعب آكي دور الظهير المقلوب وشارك في 42 مباراة – 29 في الدوري الإنجليزي، واثنان في كأس الاتحاد الإنجليزي، وثلاثة في كأس الرابطة وسبعة في دوري أبطال أوروبا وكذلك درع المجتمع في بداية حملة 2022/23.

وينافس السيتي على ثلاث بطولات هذا الموسم في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ويواجه أبطال إنجلترا ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا بعد ثلاثة أيام فقط من مباراة “جوديسون بارك”، لكن غوارديولا يؤكد أن تركيزه الوحيد هو مواجهة إيفرتون.

وأوضح بيب: “تفكيري في مباراة إيفرتون فقط”.

وواصل: “11 شهرًا من العمل في الدوري الإنجليزي الممتاز، لا أريد تشتيت انتباهي والتفكير في ريال مدريد حاليًا”.

وختم مدرب السيتي: “ليس لدينا الكثير من الوقت، لكننا نلعب يوم الأحد، والأولوية هي مباراة جوديسون بارك”.