هالاند يُتوج بجائزة رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية

توج النرويجي إيرلينغ هالاند، نجم مانشستر سيتي، متصدر البريميرليغ، بجائزة أفضل لاعب في العام من رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية.

وتصدر النرويجي نسبة التصويت، وحصل على 80% من الأصوات.

ويسير هالاند على خطى زميله في النادي روبن دياز، الذي فاز بالجائزة المرموقة في عام 2021 ونجم مانشستر سيتي السابق رحيم سترلينيغ، الذي حصل عليها أيضًا في عام 2019.

وأصبح الدولي النرويجي أيضًا رابع لاعب يحصل على هذه الجائزة في موسمه الأول في إنجلترا، بعد دياز (2021) وجيانفرانكو زولا (1997) ويورغن كلينسمان (1995).

وأعرب هالاند عن سعادته بعد الفوز بهذه الجائزة وسلط الضوء على زملائه في الفريق ومدربه بيب غوارديولا في مساعدته على التأقلم بسهولة مع الحياة في السيتي.

وقال هداف الدوري الممتاز، بحسب ما نقل موقع السيتي: “إن الفوز بجائزة كتاب كرة القدم في موسمي الأول في كرة القدم الإنجليزية شرف لي، وهذا يعني الكثير بالنسبة لي، أحاول كل يوم أن أكون في أفضل حالاتي”.

وأضاف: “لقد أحببت الوقت الذي أمضيته في السيتي حتى الآن، زملائي في الفريق رائعون حقًا ويوفرون لي الفرص لتسجيل الأهداف، أود أن أشكرهم جميعًا، لأنني لن أفوز بهذه الجائزة بدونهم”.

وواصل: “أنا أيضًا مدين بالكثير لبيب والفريق الذي يقف وراء الكواليس هنا في السيتي، لقد كان الجميع جيدًا معي منذ أن انضممت”.

وأتم هالاند: “شكرًا لكل من صوت لي، إنه لشرف حقيقي أن أفوز بهذه الجائزة، أنا الآن أركز على إنهاء الموسم بشكل قوي ومساعدة السيتي في الفوز بالألقاب”.

ولم يحتاج إيرلينغ سوى موسم واحد فقط ليحفر اسمه في تاريخ الدوري الممتاز، حيث منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي في الصيف الماضي قادمًا من بوروسيا دورتموند، حقق النرويجي العديد من الأرقام القياسية، مما جعله محاط أنظار جميع عشاق الساحرة المستديرة.

وحتى الآن، سجل هالاند 35 هدفًا من 34 مباراة بالدوري، حيث حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد، والذي كان يحمله آلان شيرر وأندرو كول (34 هدفًا).

مع إجمالي 51 هدفًا، حطم هالاند أيضًا الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد في جميع المسابقات من قبل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، متجاوزًا النجم المصري محمد صلاح في 2017/18 ورود فان نيستلروي في 2002/03، حيث سجل كلاهما 44 هدفًا.

وفي وقت سابق من هذا الموسم، أصبح هالاند أيضًا هداف السيتي على الإطلاق في موسم واحد، محطمًا الرقم القياسي طويل الأمد البالغ 38 هدفًا، والذي سجله تومي جونسون في موسم 1928-29.

وأصبح هالاند أيضًا أسرع وأصغر لاعب يسجل 30 هدفًا في مسيرته في دوري أبطال أوروبا خلال مباراة إياب دور الـ16، التي انتهت بفوز “السماوي” بنتيجة (0 – 7) على لايبزيغ، حيث أحرز خمسة أهداف، مسجلًا سادس ثلاثية له في الموسم.