بعد تأكيد مغادرة 5 لاعبين.. ثورة ليفربول تتجه للإطاحة بـ4 آخرين

شهد نادي ليفربول لكرة القدم موسمًا متقلبًا، وقد يغيب فريق المدرب يورغن كلوب عن دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ سنوات، وهذا ما دفع النادي الأحمر للعمل على إحداث ثورة، حتى تعود الأمور إلى نصابها في الموسم المقبل.

وخلال الأزمة التي مر بها ليفربول، أكد يورغن كلوب أنه لن يغادر ليفربول، وحضر وصيف البريميرليغ والتشامبيونزليغ الموسم الماضي بالفعل لإعادة هيكلة الفريق، حيث تم تأكيد مغادرة خمسة نجوم في الصيف، بحسب ما جاء في تقرير لصحيفة “ميرور” البريطانية”.

روبرتو فيرمينو يترك الريدز

وكان روبرتو فيرمينو هو أول من تأكدت مغادرته، حيث أعلن اللاعب البرازيلي الدولي الشهر الماضي أنه لن يجدد عقده في “أنفيلد”، والذي سينقضي الصيف القادم.

وما تزال الوجهة القادمة للاعب البرازيلي غير محددة.

كما تم بالفعل الإعلان عن عدد من حالات الوداع في خط وسط الريدز، فمن شبه المؤكد أنه لن يتم تمديد عقدي نابي كيتا وأليكس أوكسليد-تشامبرلين.

وكلا اللاعبين فشلا في إثبات نفسيهما لليفربول بسبب مشاكل الإصابة.

والأمر مختلف مع جيمس ميلنر، حيث كان اللاعب المخضرم يؤدي أدواره، عندما تكون هناك حاجة إليه، لكن لاعب خط الوسط، والذي يستخدم أحيانًا كظهير، بلغ من العمر 37 عامًا، ومن المرجح أيضًا أن ينتهي عهده في ليفربول.

ويقال إن مفاوضات جارية بين ميلنر ونادي برايتون.

آرثر ميلو ليس لديه مستقبل ليفربول

ورحيل آرثر ميلو مؤكد بالفعل، فالبرازيلي الدولي، الذي أعاره يوفنتوس الصيف الماضي لليفربول، سيعود إلى إيطاليا، وليفربول أكد أنه لن يفعّل خيار الشراء.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن قلب الدفاع ريس ويليامز (22 عامًا، عقده حتى عام 2026) وناثانيال فيليبس (26 عامًا، عقده حتى عام 2025) قد يقعان أيضًا ضحيةً للثورة القادمة في ليفربول.

ومن الممكن أيضًا أن يسعى الشاب الجناح فابيو كارفالو (20 عامًا، عقده حتى 2027) للخروج من “أنفيلد”، حيث لم يشارك اللاعب إلا مرة واحدة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2023.

وختامًا، يمكن للحارس الاحتياطي كاومين كيلر (24 عامًا) المغادرة، في حال حصل ليفربول على المقابل المادي الذي يناسب إتمام الصفقة.