الحكم السوري جمال الشريف يحسم الجدل حول صحة هدف مانشستر سيتي بمرمى ريال مدريد

أكد جمال الشريف، الحكم الدولي السوري السابق، صحة هدف مانشستر سيتي بمرمى ريال مدريد، خلال التعادل بين الفريقين، بهدف لكل فريق.

وعلى أرضية ملعب “سانتياغو بيرنابيو” في مدريد، تقدم أولًا فينيسيوس جونيور بهدف السبق لصالح أصحاب الأرض في الشوط الأول، قبل أن يسجل نجم الفريق السماوي، كيفين دي بروين، هدف التعادل الذي أثار جدلًا كبيرًا.

وناقشت قنوات تلفزيونية وصحف صحة الهدف بعد أن أثارت لقطات مصورة من خلال تقنيات مختلفة، خروج الكرة على الطرف الجانبي من الملعب، دون أن تحسم أحدها صحة الهدف من عدمها.

وفي حسابه على موقع “فيسبوك” كتب جمال الشريف: “مباراة ذهاب النصف نهائي لدوري ابطال أوربا التي جمعت ريال مدريد مع مانشيستر سيتي اثارة نقاشًا كبيرًا لازال مستمرًا حتى الآن ؟!.

وتساءل: “هل هدف التعادل الذي احرزه دي بروين في الدقيقة 67 كان صحيحاً ؟”.

وأوضح: “وفقاً للمعطيات المتوفرة في ميدان اللعب أو من خلال النقل التلفزيوني الذي لم يوفر اي إعادة للحالة من زاوية أخرى ؟!
الجواب : نعم الهدف صحيح!”.

وعن سبب حكمه بشرعية الهدف، كتب: “لان الحكم المساعد هو صاحب القرار بما يمتلكه من موقع هو الافضل بين الجميع، و الذي لم يقر بتجاوز الكرة بكاملها لخط التماس بالهواء”.

وتابع: “‏ولأن حكم الڤيديو المساعد (الڤار ) لم يستطيع ان يتدخل بعد أن انتقلت مرحلة السيطرة الهجومية من السيتي الى الريال بعد ارتداد الكرة من ساق مودريتش لسيطرة كامافينغا الذي سار و مرر الكرة بشكل خاطىء أعاد من خلالها السيطرة الهجومية الى السيتي من جديد”.

وواصل: “وطبعًا الزملاء الفنيين في قناة ال بي ان سبورتس مشكورين توصلوا من خلال الجهد الكبير المبذول باستخدام تقنية الاعادة الافتراضية ( ثلاثية الابعاد ) التي تستند بالأصل للقطة الوحيدة و الصعبة المتوفرة الى أن المسقط العمودي للكرة قد تجاوز خط التماس و هذا احتمال يمكن ان يكون صحيحًا”.

أحدث الأخبار: