أوليفر كان يعلق على احتمال رحيل “معشوق الجماهير”

نفى الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني، أوليفر كان، التكهنات التي تفيد بأن توماس مولر قد يرحل عن النادي عقب نهاية الموسم، للحصول على وقت أطول للعب في مكان آخر.

وأكد كان، في مقابلة مع صحيفة “بيلد” الأسبوعية، يوم الأربعاء: “هذا لن يحدث”.

وأضاف: “إذا حدث هذا، سأقنعه بالبقاء بعبارات لا لبس فيها، توماس جاهز، لم يتلق إصابات ولديه شخصية قوية، إنه لاعب مهم للغاية للمنظومة بأكملها، متأكد من أن توماس سيلعب المزيد من المباريات معنا”.

وكانت نفس الصحيفة أشارت إلى أن توماس مولر كان يتلاعب بالرحيل عن بايرن، لأنه غير راض عن الوقت الذي يحصل عليه للعب تحت قيادة المدرب السابق يوليان ناغلسمان، وخليفته توماس توخيل، ونادرًا ما لعب مولر في التشكيل الأساسي للفريق أخيرًا، وهو ما أشعل هذا الجدال.

ويلعب مولر (33 عامًا) مع بايرن ميونخ منذ أن كان يبلغ عشرة أعوام، وشارك للمرة الأولى في البوندسليغا في عام 2008، وفاز معشوق الجماهير بثلاثيتين مع الفريق في 2013 و2020، بالإضافة للعديد من الألقاب ولقب كأس العالم مع المنتخب الألماني.

وذكرت “بيلد” أن مولر يريد مواصلة اللعب في أعلى المستويات حتى عام 2024، العام الذي سيشهد نهاية عقده مع بايرن.

ورحيل مولر عن الفريق سيكون بمثابة صدمة كبيرة للنادي وجماهيره، ويمكن أن يضيف المزيد من الضغوط على كان وحسن صالح حميديتش، عضو مجلس الإدارة للشؤون الرياضية، الذي تعرض للانتقادات لعدم التعاقد مع بديل مناسب للمهاجم روبرت ليفاندوفسكي، والظروف التي أحاطت برحيل يوليان ناغلسمان بنهاية شهر آذار/مارس الماضي.

ويتصدر بايرن جدول ترتيب أندية الدوري الألماني “بوندسليغا” ولكن بفارق نقطة واحدة أمام بوروسيا دورتموند.

ويمكن أن ينهي بايرن الموسم بدون التتويج بأي لقب للمرة الأولى منذ عام 2012.

ومن المقرر أن يعقد المجلس الإشرافي اجتماعًا يوم 30 أيار/مايو الجاري، بعد ثلاثة أيام من نهاية الدوري، والذي قد يحدد على وجه التحديد مستقبل كان مع النادي.

وقال كان: “بالطبع هناك أشياء كان بإمكاننا أن نقوم بها بشكل أفضل”، وتعهد بإجراء تقييم “نقدي ونقد ذاتي” عقب نهاية الموسم.

وأعاد كان التأكيد بأنه حاول الحصول على خدمات إيرلينغ هالاند، لاعب مانشستر سيتي حاليًا، ولكن سعره كان مرتفعًا للغاية، وقال إنه وصالح حميديتش قررا دخول الموسم بالفريق المتاح، “لأنه يحتوي على العديد من اللاعبين الذين يمكنهم تسجيل الأهداف”، ولكن هذا لم يحدث بطريقة مرضية، وأكد رئيس بايرن أنهم حاليًا يبحثون عن مهاجم جديد.

ولكن ظل كان حذرًا حول ما إذا كان الأمر يستحق إنفاق 100 مليون يورو (9. 109 مليون دولار) للاعبين أمثال فيكتور أوسيمين، لاعب نابولي، أو راندال كولو مواني، لاعب آينتراخت فرانكفورت، حيث تسعى أندية أوروبية كبرى أيضًا للتعاقد معهما.

وقال كان: “بمبالغ كهذه على بايرن أن يسأل نفسه: هل يعطيك اللاعب ضمانًا على تلك الأموال؟، بالتأكيد ستكون مخاطرة كبيرة”.

(د ب أ)