توتنهام وكريستال بالاس يستنفران بسبب “سلوك مشين” من مشجع تجاه سون

أعلن ناديا توتنهام هوتسبير وكريستال بالاس، يوم الأحد، تعاونهما مع الشرطة للتحقيق في مزاعم إهانات عنصرية تعرض لها سون هيونغ-مين، خلال مباراة جمعت الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وانتشرت مقاطع مصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمشجع يقوم بحركات تنم عن عنصرية بحق مهاجم كوريا الجنوبية لدى مروره بمشجعي كريستال بالاس أثناء استبداله في فوز توتنهام (1 – 0) على ضيفه، يوم السبت.

وقال بالاس، في بيان: “نحن على دراية بمقطع مصور متداول على الإنترنت (وكذلك التقارير التي وردتنا مباشرة) بشأن قيام شخص في مقاعد الفريق الزائر بملعب توتنهام، السبت، على ما يبدو بحركات عنصرية بحق هيونغ-مين سون”.

وأضاف البيان: “قدمنا الأدلة للشرطة، وعندما تحدد السلطات هويته، سيواجه عقوبة من جانب النادي، لا تهاون مع مثل هذا السلوك في النادي”.

وسبق أن تعرض سون لإهانات عنصرية في العام الماضي، وحظر تشيلسي مشجعًا من حاملي التذاكر الموسمية لأجل غير مسمى، بعد تقارير تفيد بتعرض الكوري الجنوبي لإهانات عنصرية خلال مباراة بالدوري أقيمت بملعب “ستامفورد بريدج”.

وقال توتنهام: “سنبذل كل ما في وسعنا لضمان تلقي الشخص أقسى عقوبة ممكنة حال إدانته، كما كان الحال في بداية الموسم عندما تعرض سون لإهانة عنصرية مماثلة في ملعب تشيلسي”.

(رويترز)