إنها تقترب.. مانشستر سيتي يطلب الثأر من الريال معتدًا بسلاحه الجديد (تقرير)

قبل قرابة العام، مُني مانشستر سيتي بواحدة من أكثر الهزائم إحباطًا في تاريخه أمام ريال مدريد، لكن الآن لديه فرصة للانتقام عندما يتلقي العملاقان مجددًا.

فقد أوقعت القرعة الفريقين في مواجهة بعضهما البعض في الدور نصف النهائي لموسمين متتاليين.

ويلتقي الفريقين يوم الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا “شامبيونزليغ” على أرضية ملعب “سانتياغو بيرنابيو” في العاصمة الأسبانية.

وكان مانشستر سيتي العام الماضي في وضع يمكنه من التأهل للمباراة النهائية من ملعب “سانتياغو بيرنابيو” حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، لكنه تلقى هدفين في الوقت القاتل ليودع البطولة.

فبعد فوزه في المباراة الأولى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، منح رياض محرز التقدم لمانشستر سيتي بمجموع خمسة أهداف مقابل ثلاثة في المبارتين.

لكن رودريغو سجل للريال في الدقيقة التسعين ثم في الدقيقة الواحدة والتسعين من المباراة، في المحاولتين الوحيدتين لفريقه.

ثم سجل كريم بنزيما هدفًا من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع، ليضمن التأهل للريال، الذي فاز في النهائي على ليفربول.

لكن هناك شعورًا بأن الأمور ستسير بشكل مختلف هذه المرة، علما بأن مانشستر سيتي تأهل على حساب بايرن ميونيخ بمجموع أربعة أهداف مقابل هدف واحد، وبمشاركة الهداف أرلنينغ هالاند، الذي سجل 51 هدفًا حتى الآن.

ويشعر بيب غوارديولا بالثقة هذه المرة، وصرّح: “سنلعب من أجل الفوز، كما نفعل دائمًا، لكن لدي إحساس بأن الفريق يتمتع بثقة كبيرة هذه المرة، وأعتقد أننا سنتأهل”.

ويرى مدافع مانشستر سيتي السابق، نيدوم أونيوا، أن الثأر سيحفز عناصر الفريق السماوي.

وقال: “الجمهور يفكر في هذا الأمر دون شك. أعتقد أنهم سيمرون إلى النهائي هذه المرة”.

وأضاف: “إذا تمكن فريق من الفوز على ريال مدريد، لابد أن يعتقد بأنه قادر على التتويج بالكأس”.

ويرى جوليون ليسكوت، مدافع مانشستر سيتي السابق، أن ريال مدريد فريق متميز، إذ أنه لم يلعب جيدا العام الماضي لكنه تمكن من خطف التأهل في غضون 12 دقيقة.

وقال: “أعتقد أن ريال مدريد يؤمن بقدراته، فإذ توفرت له سبع فرص، فإنه سيسجل منها خمسة أهداف. لكن مانشستر سيتي مختلف هذه المرة. لم يسبق لنا أن رأينا مانشستر سيتي يعتمد على الجانب الدفاعي مثلما يفعل الفريق الحالي”.

وقال مدافع مانشستر يونايتد السابق، ريو فرديناند: “على مانشستر سيتي أن يفوز بالمباراة. والحديث الآن بين لاعبي الفريقين هو إذا فزنا بهذه المباراة فسنفوز حتما بالكأس، دون التقليل من شأن الفريقين الآخرين”.

ويرى لاعب ليفربول السابق، ستيفن وورنوك، أن مانشستر سيتي سيواجه بعض العقبات، لأن ريال مدريد يملك المهارات القادرة على إيقافه.

وينافس مانشستر سيتي حاليًا على ثلاث جبهات مختلفة، إذ يحتل الفريق صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، ووصل إلى نهائي كأس الاتحاد الانجليزي، ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

سلاح جديد

وقال بيرناردو سيلفا عن الورقة الجديدة التي يمتلكها الفريق هذا الموسم، إيرلينغ هالاند: “هالاند لاعب متميز، ومختلف عن اللاعبين الآخرين”.

وأضاف: “لا يحتاج إلى لمس الكرة مرات عديدة. يكون ظلًا لنفسه لمدة 85 دقيقة، ثم يسجل من لمسة واحدة. عندما يكون لدينا لاعب متميز في الهجوم نشعر بالثقة في الخلف”.