وزارة الرياضة المصرية ترد على “طعن” النادي الأهلي

أكدت وزارة الرياضة المصرية، يوم الأربعاء، صحة تشكيل لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم، وذلك في إشارة لتقدم النادي الأهلي بطعن أمام القضاء الإداري على تعيينها.

وذكرت وزارة الرياضة المصرية، في بيان عبر موقعها الرسمي، أنه “بالإشارة إلى ما أثير في العديد من وسائل الإعلام وما تضمنه ذلك من تساؤلات حول بعض القضايا والموضوعات المتعلقة بمنظومة كرة القدم المصرية، وباعتبار وزارة الشباب والرياضة هي المنظم للمنظومة الرياضية المصرية، تؤكد اللجنة القانونية بالوزارة أن قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بتعيين لجنة الانضباط من السادة الأجلاء المستشارين والقضاة مطابقًا لصحيح حكم الواقع والقانون”.


وأضاف البيان: “إن ذلك يأتي في ضوء قيام الاتحاد المصري باستخدام السلطة المخولة له في اللائحة وذلك ما يتعلق بتشكيل لجنة الانضباط إلى حين انعقاد الجمعية العمومية العادية، والتي تبدأ الدعوة إليها بعد انتهاء السنة المالية (أول تموز/يوليو 2023) والتي ستتضمن ضمن جدول أعمالها اعتماد قرار مجلس الإدارة بتعيين لجنة الانضباط”.

وتابعت الوزارة، في بيانها: “وفي هذا المقام، تجدر الإشارة إلي أنه سبق وأن قام الاتحاد المصري لكرة القدم بمخاطبة نظيره الدولي (فيفا)، ردًا على هذا الإجراء، حيث أجازه الاتحاد الدولي بما لا يدع مجالًا للشك حول صحة هذا الإجراء”.

وشدد البيان: “تؤكد اللجنة القانونية أن اللوائح المنظمة رسمت الطريق واضحًا أمام أي هيئة رياضية للطعن على قرارات لجنتي الانضباط والاستئناف، وأن أي اعتراض أو تعليق على أحكام وقرارات تلك اللجان دون سند قانوني يعد افتئاتًا على صلاحيات تلك اللجان واستقلاليتها والتي رسم المشرع آليات ومسارات الطعن عليها وصولًا إلى المحكمة الرياضية الدولية (كاس)”.

(د ب أ)